مدينة العلمين
مدينة العلمين


مدينة العلمين تجذب ملايين السياح وتضع مصر على خريطة السياحة العالمية

مي سيد

الثلاثاء، 23 أغسطس 2022 - 09:09 م

تتكاتف الدولة المصرية لخلق مقاصد سياحية جديدة لمصر، تجذب ملايين السياح من مختلف الدول وشرائح جديدة، والأيام الحالية تشهد مصر افتتاح مدينة العلمين الجديدة والتي أصبحت تتربع على عرش السياحة المصرية وتجذب السياح من عشاق البحر الأبيض المتوسط .

وأكد  أحمد يوسف، مساعد وزير السياحة والآثار، أن المدن الجديدة التي يتم إنشاؤها الآن من قبل الدولة المصرية ستساهم في زيادة الحركة السياحية خصوصًا أنها ذات رفاهية عالمية وجودة وخدمة سياحية دولية.

وأشار أحمد يوسف، إلى أن العلمين الجديدة بعد إنشاء عدة غرف فندقية فيها أصبحت مقصد سياحي واعد جذب العديد من الأسواق السياحية لمصر مثل السوق العربي وأسواق أجنبية مثل كازاخستان وبولندا، متوقعا المزيد من الأسواق السياحية.

وأضاف أحمد يوسف، أن معظم منظمي رحلات السياحية حول العالم بعد أن كانت تسوق لمصر بأن أهم المقاصد السياحية المتواجدة فيها هي منطقة البحر الأحمر وجنوب سيناء أصبحت تسوق لمصر بأنها أيضًا لديها مقاصد سياحية في البحر الأبيض المتوسط بسبب مدينة العلمين الجديدة.


ومن جانبها، قالت الدكتورة غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار، إن مصر تبني مدنا جديدة تغير من واجهتها والطريقة التي تروج بها للسياحة، موضحة أن مدينة العلمين الجديدة غيرت شكل الساحل الشمالي وطريقة جذبه للسياحة والاستثمار والسكن وذلك خلال 4 سنوات.

وأضافت شلبي مصر تتمتع بطقس يجعلها تستقبل السياحة طوال  العام، وفي منطقة العلمين الجو مختلف ويجذب السياحة صيفا وشتاءً".

وتابعت نائب وزير السياحة والآثار ان وجود مطار  العلمين سوف يساعد علي زيادة الحركة السياحية الدولية هناك لان السياحة و الطيران وجهان لعملة واحدة كما انه مؤهلا لاستقبال الطائرات السياحية والشارتر من مختلف الدول.

في 50 ألف فدان.. تم إنشاء مدينة العلمين الجديدة لتصبح مدينة متكاملة تضع مصر في خريطة السياحة العالمية حيث منطقة العلمين الجديدة بها عدة عوامل تؤهلها إلى الانطلاق للعالمية بسبب تميز مكانها وشواطئها وجوها ومع الخطط العمرانية ومنتجعات السياحة التي تم بناؤها على أعلى مستوى دخلت مصر في المنافسة العالمية في السياحة الترفيهية.

تحظى منطقة العلمين الجديدة باهتمام كبير من قبل الحكومة، برئاسة د.مصطفى مدبولي، حيث من أولويات اهتمامات الدولة جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية للعديد من القطاعات الواعدة الموجودة على أرض مصر، والتي يأتي في مقدمتها قطاع السياحة، استغلالاً للمقومات والإمكانيات التي تمتلكها مصر في هذا القطاع الحيوي بما يسهم في زيادة حركة السياحة الوافدة لمصر.

ويبلغ عدد الغرف الفندقية في مدينة العلمين الجديدة 15500 غرفة وتخطط الحكومة لتوفير نحو 25 ألف غرفة فندقية، ومنتجعات سياحية عالمية، لتمثل المدينة نموذجاً جديداً للمدن الساحلية المصرية، التى تحقق تنمية متكاملة وتوفر أساساً اقتصادياً متنوعاً، يشتمل على أنشطة السياحة، والزراعة، والصناعة، والبحث العلمى.

ومن أهم المزارات السياحية هناك بجانب المنتجعات السياحية والمنشآت السياحية والشواطئ الخلابة، مول العلمين الجديد ومرسي الفنار ومركز المؤتمرات التي تم إنشاؤهم بالرفاهية عالية و متكاملة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة