الدكتور محمد الكيلاني، أستاذ الاقتصاد والاستثمار
الدكتور محمد الكيلاني، أستاذ الاقتصاد والاستثمار


أستاذ اقتصاد: ارتفاع تحويلات المصريين بالخارج أعطي رسائل طمأنه إيجابية

محمد البنهاوي

الثلاثاء، 23 أغسطس 2022 - 10:26 م

قال الدكتور محمد الكيلاني، أستاذ الاقتصاد والاستثمار، إن ارتفاع ضخ أموال المصريين المقيمين في الخارج إلى الاقتصاد المصري الأخير لهو ارتفاع كبير في توقيت يحتاج الوطن فيه للحصيلة الدولارية، مشيراً إلى أن تحويلات المصريين بالخارج تأتي بالمركز الثاني في سباق الحصيلة الدولارية التي تعتمد عليها الحكومة المصرية في الموازنة العامة للدولة.

وأضاف "الكيلاني" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية "CBC"، أن زيادة تلك التحويلات من المصريين في الخارج أعطت رسائل طمأنه إيجابية على نجاح باقي المؤشرات الكلية، والتي تعتمد عليها كل الدول في اقتصادياتها.

وأوضح أن البنك المركزي يتعامل بسياسة نقدية حكيمة في الوقت الحالي تصب في صالح مدخرات المصريين بالخارج، وهو الأمر المساعد لاستقرار معدلات التضخم، وحدوث فائض في ميزان المدفوعات، واستقرار بمعدل النمو.

وتابع: "كل المؤشرات الكلية التي تعتمد بشكل رئيسي على هذا المؤشر طالما فيها تحسن فتزداد الحصيلة الدولارية، خاصة تحويلات المصريين في الخارج، وهذا الارتفاع له أسباب عدة، أحدها وجود سياسة نقدية حكيمة يتبعها البنك المركزي في التوقيت الحالي، ما يصب في مصلحة القطاع العائلي، خاصة المدخرات بالنسبة للمصريين العاملين في الخارج".

إقرأ أيضاً .. البنك المركزي: 31.9 مليار دولار تحويلات المصريين العاملين بالخارج

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة