الدكتور محمد عبدالحميد، شعيرة، المنسق العام للجامعات الأهلية
الدكتور محمد عبدالحميد، شعيرة، المنسق العام للجامعات الأهلية


شعيرة: جهود كبيرة قامت بها الدولة لإنشاء 12 جامعة أهلية

محمد البنهاوي

الأربعاء، 24 أغسطس 2022 - 12:01 ص

 

قال الدكتور محمد عبدالحميد شعيرة، المنسق العام للجامعات الأهلية ورئيس مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية، إن الجامعات في مصر تنقسم إلى حكومية وخاصة، إلا أن الأخيرة تستوعب عدد أقل بكثير مما تستوعبه الجامعات الحكومية، حتى رأت القيادة السياسية ضرورة إنشاء كليات جديدة بمصروفات قليلة للغاية، حتى تسمح لفئة من المجتمع أن تلتحق بها.

وأضاف "شعيرة" خلال استضافته ببرنامج "في المساء مع قصواء"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية "CBC"، أن البرامج التي يجرى عرضها في الجامعات الأهلية هي برامج أحدث وأجدد، بندور على وظائف المستقبل بعد 5 سنين، ونؤهل الطلاب لسوق العمل".

وأوضح أن الجامعات الأهلية تختلف عن الجامعات الخاصة والحكومية، حيث أن أي فوائض في موازناتها في نهاية كل عام مالي تضخ لها مرة أخرى من أجل تطويرها، وتختلف عن الجامعات الحكومية في المصروفات.

وأوضح أن طبيعة الجامعات الأهلية على مستوى العالم فيساهم المجتمع المدني في إنشائها، حيث أنه يجب أن يكون له دور في تطوير التعليم وتحديثه، والمساهمة في هذا الإطار والمشاركة فيه بكافة الطرق، مشيراً إلى أن مصر بات لديها حاليا 12 جامعة أهلية دخلوا قيد التشغيل خلال السنة الدراسية الجديدة.

وتابع: "الجامعات الأهلية مش تكرار لما يحدث في الجامعات الحكومية، ولكنها أحدث مما هي عليه في الجامعات الحكومية، وفي البرامج الجامعات الأهلية بندور فيها على وظائف المستقبل بعد 5 سنين".

اقرأ أيضاً | عبدالغفار: الحد الأقصى في البرنامج الدراسي في كليات الجامعات الأهلية 250 طالباً

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة