صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


اليابان تدرس بناء محطات نووية جديدة من الجيل التالي

وكالات

الأربعاء، 24 أغسطس 2022 - 10:25 ص

تدرس اليابان بناء محطات طاقة نووية من الجيل التالي المتوافق مع أهدافها المتمثلة في خفض انبعاثات الكربون، وتوفير إمدادات مستقرة من الكهرباء، مما يمثل تحولًا كبيرًا في سياسة الحكومة بشأن عدم وجود طاقة نووية جديدة، وفقا لمصادر مطلعة على الموضوع.

وأفادت المصادر ،اليوم الأربعاء، لوكالة أنباء كيودو اليابانية أنه سيتم الإعلان عن الخطة، التي ستنظر أيضًا في تمديد فترة الخدمة القصوى للمفاعلات النووية الحالية في البلاد إلى ما بعد 60 عامًا، في مؤتمر حول التحول الصناعي وإزالة الكربون والمقرر عقده في الساعات المقبلة.

اقرأ أيضا:  بسبب تهديد الصين.. اليابان تدرس تطوير صواريخ بعيدة المدى

ومن المتوقع أيضًا أن تنظر الحكومة التي قد تتبنى هذه الخطة في تمديد العمر التشغيلي لمحطات الطاقة النووية بشكل فعال، من خلال عدم تضمين الفترات التي تم إغلاقها فيها أثناء المراجعة من قبل هيئة الرقابة النووية.

لكن مثل هذا التمديد قد يثير مخاوف بشأن سلامة المفاعلات القديمة التي تكون أكثر عرضة للحوادث، خاصة أنه في أعقاب كارثة فوكوشيما عام 2011 التي نجمت عن زلزال وتسونامي هائلين، أدخلت اليابان معايير أمان أكثر صرامة تحد من تشغيل المفاعلات النووية لمدة 40 عامًا من حيث المبدأ، لكن التشغيل لمدة 20 عامًا إضافية قد يكون ممكنا إذا تم إجراء ترقيات للسلامة واجتاز المفاعل الفحص من قبل المنظمين.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة