تطوير قمر صناعي لقياس كمية الكربون في الأرض
تطوير قمر صناعي لقياس كمية الكربون في الأرض


تطوير قمر صناعي لقياس كمية الكربون في الأرض  

ناريمان محمد

الأربعاء، 24 أغسطس 2022 - 10:39 ص

سيقوم قمر صناعي بنته المملكة المتحدة بإنشاء خريطة ثلاثية الأبعاد لغابات الأرض لقياس كمية الكربون التي تحتويها وتقييم آثار إزالة الغابات على تغير المناخ.

ستقوم المهمة بشكل أساسي بإجراء مسح لرئتي كوكب الأرض ، واختراق مظلات الغابات وبناء صورة للكتلة الحيوية للأرض.

BIOMASS هو أول قمر صناعي يأخذ تقنية تسمى رادار P-band إلى الفضاء.
يبلغ طولها الموجي حوالي 27 بوصة (70 سم) ، مما يعني أنها يمكن أن تقطع طبقة الغابة بأكملها.

سيسمح هذا للعلماء بتقييم آثار إزالة الغابات على تغير المناخ بشكل أكثر دقة ، مما يقلل بشكل كبير من عدم اليقين بشأن التدابير الحالية.

ستوحد البيانات أيضًا غابات العالم ، مع مقاييس متسقة وغير متحيزة لجميع الكتلة الحيوية للأرض والتي ستكون متاحة لأي شخص للنظر فيها.

وردا على سؤال حول التأثير الذي يود أن تحدثه المهمة ، قال البروفيسور شون كويغان من جامعة شيفيلد ، وهو القائد العلمي للقمر الصناعي BIOMASS: "للمساعدة في إزالة الغابات.

قال "إنها للمساعدة في تعزيز الإرادة السياسية لرعاية غاباتنا بشكل أفضل ، لتزويد الناس بمعلومات لا يمكنهم المجادلة مع ذلك تقول ،" حسنًا ، يجب أن نفعل هذا بشكل أفضل ".

وأضاف:" إذا كان لديك آلة واحدة ، فعندما تقوم بتشغيلها ، فإنها تعطي نفس الأشياء ، مرارًا وتكرارًا ، وكلها متشابهة ، فهي تتمتع بالاتساق والحياد ، مما يتيح لك للتحدث بحكمة عن الصورة بأكملها ، والتي لا يمكنك فعلها في الوقت الحالي.

ذكرت ماريا كودي ، رئيسة سياسة ESA في وكالة الفضاء البريطانية: `` الشيء المهم حقًا في هذا هو أنه قمر صناعي وأنت تعيد النظر في القياس ، يمكنك في الواقع معرفة ما إذا كان هناك تدهور أو تدمير للغابات ، أنت يمكن أن يكون نموذجًا لما سيكون عليه هذا التأثير واتخاذ الإجراءات في وقت مبكر جدًا لتصحيح ذلك.

من المتوقع أن تكون BIOMASS ، وهي مركبة فضائية يبلغ ارتفاعها عدة أقدام ويزن أكثر من طن ، جاهزة للإطلاق في نهاية العام المقبل.

تم تسليم أجهزتها الرئيسية - رادار P-band المستقطب بالكامل - لشركة Airbus في Stevenage جاهزة للتثبيت على القمر الصناعي.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة