روى فيتوريا
روى فيتوريا


«فرحان» بالصاعدين فى الزمالك ويطلب تعديل القوائم

«فيتوريا» ينتظر قرار الأهلي

آخر ساعة

الأربعاء، 24 أغسطس 2022 - 05:06 م

كتب: كمال الدين رضا

بقوة وإصرار طلب روى فيتوريا المدير الفنى لمنتخب مصر من اتحاد الكرة ورابطة الأندية المحترفين ضرورة تصفية الأجواء مع كل أندية جدول الدورى.. ويواصل البرتغالى جولاته بين مسئولى الفرق للوقوف على المزيد من طبيعة المسابقة وتحديد الأزمات والمشاكل التى تهددها من آن لآخر.. وطلب ضرورة الإنصات جيدا للأهلى والزمالك بصورة أكثر فاعلية حيث علم أنهما المتنافسان الدائمان على بطولة الدورى.

ووضع المدرب يديه فوق العديد من الملفات الساخنة مع فرق الدورى ومنها الأزمات المستمرة مع التحكيم الذى يعمل حكام لجنته فوق صفيح ساخن كما وصف من خلال مشاهداته وحضوره للعديد من المباريات.. كما طلب عددا من اللقاءات السابقة خاصة للأهلى والزمالك للوقوف على المستوى السابق لبعض اللاعبين الذين هبط مستواهم فى الدورى الحالى وشاهد مباريات المنتخب فى كأس الأمم الأفريقية الأخيرة بالكاميرون..

ويبذل الآن مجهودا آخر من أجل تعديل شكل المسابقة بأى طريقة بحضور الـ18 ناديا سواء على مجموعتين أو بدورى من دور واحد فقط ثم قيام دورى بين الـ8 الأوائل لتحديد البطل ودورى من 10 أندية لتحديد الفرق الهابطة وذلك من أجل فتح مساحات زمنية لتوفير الراحة الممكنة للاعبين خاصة للأندية التى سوف تشارك فى البطولات الأفريقية الأهلى والزمالك وبيراميدز وفيوتشر..

اقرأ أيضًا

قبل أول معسكر للمنتخب.. فيتوريا يطلب تقارير عن اللاعبين الجُدد

وفى أكثر من حوار جانبى حبذ فيتوريا حركة التغيير والتعديل التى سوف يقوم الأهلى بها بالنسبة للمدرب البرتغالى سواريش الذى لم يحالفه التوفيق حتى اللحظة مع النادى ولم يستطع أن يقدم نفسه فى أى مباراة، وأكد فيتوريا أن التغيير فى مثل هذه الحالة هو الأفضل لكل الأطراف ولا يمكن نسيان أن الأهلى أحد الأعمدة الأساسية للمنتخب ولابد أن يكون هو الأقوى فنيا والأكثر إيجابية فى المنافسة على بطولة الدورى والبطولات الأخرى لأن هذا يصب فى مصلحة الفرق القومية.. ويترقب بالفعل حركة التغيير والتعديل وأحاطته سعادة عندما علم أن الأهلى يتفاوض مع مواطنه كيروش المدير الفنى الأسبق للفريق الوطنى، وبالطبع لم يفصح لأحد عما يجيش فى صدره إلا لأحد المقربين جدا منه، ونفس الأمر فإنه يراقب الزمالك بتركيز كبير جدا، مشيرا إلى أنه فريق يستحق البطولة ولديه عناصر أكثر من جيدة ومستوى الأعمار فى انخفاض مستمر بعد لحاق عدد جيد من الصاعدين إلى صفوف الفريق الأول الذين أثبتوا جدارتهم..

وبقيت نقطة مازالت حائرة حتى اللحظة بين اتحاد الكرة والمـــــدرب الـــبرتغـــــالــى الذى يطالب بضرورة ضم عدد من اللاعبين تحت السن إلى قوائم الأندية وفرض مشاركتهم فــى المبـــاريات مـــن أجل رفع المســــتوى وخفـــض مســـــتوى الأعمار ولم يحصل على أى موافقة من اتحاد الكرة الذى قرر قيد ٣٠ لاعبا فى أندية الدورى الممتاز.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة