صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


استشاري كبد: مصر ثاني دولة بعد أمريكا في تصنيع أدوية فيروس سي | فيديو

أحمد فتحي

الأربعاء، 24 أغسطس 2022 - 06:52 م

قال محمد حسن المنيسي، استشاري الجهاز الهضمي والكبد بقصر العينى، إن المبادرات الصحية في السنوات الأخيرة ساهمت في تحسين الصحة العامة ومساعدة المواطن المصري بفضل رؤية واضحة من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف محمد حسن المنيسي، استشاري الجهاز الهضمي والكبد بقصر العينى، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "إكسترا اليوم"، مع الإعلامية نانسي نور، والمُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن أهم مبادرة كانت القضاء على فيروس سي، موضحا أن مصر ثاني دولة بعد الولايات المتحدة الأمريكية في تصنيع أدوية الفيروس.

وأوضح استشاري الجهاز الهضمي والكبد بقصر العينى، أنه يكفينا فخرًا وعملًا بمبادرة فيروس سي، لأنه لم يكن هناك منزل في مصر إلا وبه مصاب، وأن منظمة الصحة العالمية أشادت بالجهود المصرية في هذا الملف، بعد أن بدأت دول كثيرة من العالم انتهاج نهجها في ملف القضاء على فيروس سي.

وتابع محمد حسن المنيسي، أن المبادرات توالت في هذا النهج من مكافحة التقزم والسكر والضغط وهي جزء من مبادرة فيروس سي، فضلًا عن الكشف المبكر عن الأورام.

وأشار استشاري الجهاز الهضمي والكبد بقصر العينى، إلى وجود أكثر من 400 قافلة تذهب للمناطق النائية استشاريين وأخصائيين وأدوية بالمجان.

وأكد المنيسي، أن نجاح منظومة التأمين الصحي في أول محافظة تطبق بها في بورسعيد يليها الأقصر، بكفاءات علمية عظيمة ثلاث هيئات من التأمين الصحي وهيئة التمويل والبنية التحتية للتأمين على أعلى مستوى عالمي.

اقرأ أيضا | «الصحة» تطلق 45 قافلة طبية مجانية بالجمهورية ضمن مبادرة «حياة كريمة»


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة