صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


اكتمال عقد الأندية المتأهلة لمجموعات دوري أبطال أوروبا

رياض محمد جعيصة

الأربعاء، 24 أغسطس 2022 - 11:56 م


اكتمل عقد المتأهلين إلى دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا بعد نهاية مباريات المرحلة الفاصلة المؤهلة للبطولة، اليوم الأربعاء.

والتحقت أندية كوبنهاجن الدنماركي، ودينامو زغرب الكرواتي، وجلاسكو رينجرز الاسكتلندي إلى قائمة المتأهلين، ليصل عدد الأندية المتأهلة إلى 32 فريقا.

وتجري قرعة دور المجموعات لدوري الأبطال غدا الخميس في مدينة إسطنبول التركية، وتقام في الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة.

وتأهل رينجرز الإسكتلندي إلى دور المجموعات في دوري الأبطال، بعد الفوز على آيندهوفن الهولندي بنتيجة 1-0، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء على ملعب "فيليبس ستاديون"، في إياب المرحلة الفاصلة المؤهلة لدور المجموعات.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بنتيجة 2-2، والتي أقيمت في الأسبوع الماضي في إسكتلندا، ليحجز رينجزر مقعده في دور المجموعات بإجمالي المباراتين (3-2).

وصعد كوبنهاجن إلى دور المجموعات بعد التعادل مع طرابزون سبور بنتيجة 0-0، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء على ملعب "شينول جونيش ستاديوم" في جولة إياب المرحلة الفاصلة.

واستفاد كوبنهاجن بفوزه على طرابزون سبور في مباراة الذهاب بنتيجة 2-1، على أرضه في ملعب "باركن" بالعاصمة الدنماركية في الأسبوع الماضي.

وفاز دينامو زغرب الكرواتي على بودو جليمت النرويجي بنتيجة 4-1، في المباراة التي أقيمت على "ماكسيمير ستاديون"، اليوم الأربعاء.

واستمرت المباراة إلى وقت إضافي بعد نهاية الشوط الثاني بفوز دينامو زغرب بهدف نظيف نفس نتيجة الذهاب، وحسم الفريق الكرواتي التأهل بالفوز 4-1.

وجاءت قائمة الأندية في دور المجموعات كالتالي: ريال مدريد (حامل اللقب)، ليفربول، بوروسيا دورتموند، كلوب بروج، آينتراخت فرانكفورت، تشيلسي، سالزبورج، سيلتك، مانشستر سيتي، برشلونة، شاختار دونيتسك، ميلان، يوفنتوس، إنتر ميلان، بايرن ميونخ، أتلتيكو مدريد، نابولي، باريس سان جيرمان، إشبيلية، سبورتينج لشبونة، بورتو، لايبزيج، باير ليفركوزن، أياكس، توتنهام، مارسيليا، بنفيكا، ماكابي حيفا، فيكتوريا بلزن، كوبنهاجن، ودينامو زغرب، وغلاسكو رينجرز.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة