أرشفية
أرشفية


نزيف الأسفلت لا يتوقف تحت عجلات أستهتار السائقين بارواح المواطنين

مجدي عصام- اسلام سيد

الخميس، 25 أغسطس 2022 - 07:15 ص

نزيف الأسفلت لا يتوقف، تحت عجلات الاستهتار، حيث تتسبب "رعونة" البعض في قيادة المركبات والأخطاء البشرية المتكررة في حصد مزيد من الأرواح و من آن لآخر تتصدر مواقع التواصل الاجتماعى أخبار عن حوادث بشعة ضحاياها أسر بأكملها، على نحو بات لافت للنظر، يطرح معه تساؤلات كثيرة حول معدلات حوادث الطرق على مستوى الجمهورية، والتى انعكست على حدة الحوادث على الطرق داخل المحافظات وبين بعضها البعض.

اقرأ أبضا | عامل يقتل شقيقه ويشرع في قتل شقيقه الثاني بالشرقية 

اللافت فى الأمر أن النسبة الأكبر من الحوادث ذات الحدة المرتفعة تقع على المحاور والطرق التى تربط بين المحافظات بعضها البعض، نظرًا لعدة اعتبارات من بينها السرعة الزائدة أو ضعف الرؤية على الطرق السريعة أو لوجود مشكلة فنية فى الطريق وغيرها من الأسباب نرصدها فى هذا التقرير.

ورغم كم الحوادث التى تتبادل أنباءها مواقع التواصل الإجتماعى، إلا أن الأرقام الرسمية تكشف عن تراجع جديد فى معدلات حوادث الطرق على مستوى الجمهورية خلال السنوات الأخيرة، بنسبة 10% سنويًا، نتيجة زيادة أطوال شبكة الطرق الرئيسية بنسبة 112% بين عامي 2013 ـ 2020 إلى جانب تطور وضع عدد المركبات المرخص لكل كيلومتر حيث تحسن بمعدل 27%.

وبحسب منظمة الصحة العالمية فهناك علاقة مباشرة بين الزيادة في متوسط السرعة واحتمالات وقوع الحوادث، حيث أن زيادة قدرها 1 كيلومتر في الساعة بسرعة المركبة، تؤدي لزيادة نسبتها 4 في المئة بإمكانية التعرض لحادث مميت.

يواصل رجال الإدارة العامة للمرور مساء يوم الثلاثاء، سحب الكثافات المرورية ورفع آثار حادث التصادم المروع بين عدد من السيارات أعلى الطريق الدائرى الجيزة.
و أسفر عن مصرع وإصابة أكثر من 10 أشخاص فيما تجري أعمال الحصر للضحايا ونقلهم إلي المستشفيات.
و علي جانب آخر تفقد مساعد وزير الداخلية للمرور،  موقع حادث تصادم مروع بين عدد من السيارات أعلى الطريق الدائرى الجيزة مساء اليوم الثلاثاء مما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين.

وتابع مساعد وزير الداخلية جهود رفع آثار الحادث ونقل الضحايا وسحب الكثافات المرورية وإزالة آثار الحادث وإعادة الحركة المرورية لطبيعتها..
كانت غرفة عمليات المرور تلقت بلاغا يفيد بوقوع حادث تصادم بالطريق الدائري الجيزة مما تسبب في كثافات مرورية أمام قائدي السيارات.

وعلى الفور انتقل رجال المرور وقيادات الإدارة العامة للمرور الي مكان الحادث  وتبين بالفحص الأولى  اصطدام تريلا و٦ سيارات ملاكي وسيارة ربع نقل على الطريق الدائري في الجيزة.
وجاري إتخاذ الإجراءات اللازمة وحصر المصابين وسحب الكثافات المرورية.

وكشف الفحص الأولى إصابة 6 أشخاص ومصرع شخصين ويجري أعمال حصر الضحايا حيث تهشم في الحادث 15 سيارة منها 11 ملاكي وتاكسي وسيارتي ربع نقل وآخري نقل.. جاءت أسماء مالكيهم كـالتالي: أسامة ثروت , عمرو أشرف أحمد مقيم بـ محرم بك الإسكندرية , خالد الحسيني أحمد , علياء محمد صبري , محمد حسن سيد, ماريو سامي عيسى , عرفه محمد إبراهيم, هشام سعيد محمد, هناء عبد الفتاح محمد, هشام سعيد عبد الوهاب , تاكسي أشرف سيد أحمد , سيارة ربع نقل  عبد الله هاني السيد , سيارة ربع نقل تابعة لشركة حلويات .

كما أصيب شخص في حادث تصادم سيارة  بالبدرشين، وتم إخطار اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة وأمر بنقله الى المستشفى لتلقي العلاج وتحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.
تلقي اللواء عبد العزيز سليم مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة إخطارا من العميد محمد مختار رئيس مباحث قطاع الجنوب  يفيد وقوع حادث تصادم سيارة بشخص ووجود مصاب,

وعلى الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية بالجيزة الي موقع الحادث وتبين وقوع الحادث قرية الطرفاية  - البدرشين وتبين إصابة شخص تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج .

وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة