صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


انطلاق موسم توريد الأرز اليوم.. والطن بـ6600 جنيه

عبير حمدي

الخميس، 25 أغسطس 2022 - 09:46 ص

انطلق اليوم الخميس الموافق 25 من أغسطس موسم توريد الأرز، ويستمر حتى منتصف شهر ديسمبر، وقامت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بتجهيز 150 نقطة استقبال لاستلام المحصول من 6 محافظات تشتهر بزراعة الأرز، "كفر الشيخ والشرقية الدقهلية والغربية ودمياط والبحيرة".

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن الأسعار المحددة للتوريد مجزية وعادلة للمزارعين حيث تم تحديد سعر الطن بواقع 6600 جنيها للأرز رفيع الحبة، و6850 جنيها للطن أرز عريض الحبة.

اقرا ايضا :توريد 100 ألف طن أرز شهريا اعتبار من سبتمبر المقبل

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، أن مستحقات الموردين سوف تصرف خلال 48 ساعة بحد اقصى من الاستلام، مؤكدا أنه في حالة الامتناع عن التسليم يعاقب المزارع بعدم السماح له بزراعة الأرز في العام التالي إضافة إلى عدم صرف الاسمدة والمبيدات الزراعية المدعمة لمدة عام لكافة انواع الزراعات.

ويعد عدم التسليم مخالفة تموينية ويتم حساب قيمة الأرز الشعير غير المسلم بمبلغ عشرة آلاف جنيه لكل طن ويلتزم بسدادها كل من يمتنع عن تسليم الكميات المحددة.

جدير بالذكر أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أصدر قرار رقم 109 لسنة 2022 بشان تنظيم عملية التداول والتعامل على الأرز الشعير المحلي لهذا الموسم

 وأوضح القرار ان موسم توريد شعير الأرز المحلي سيبدا يوم 25 أغسطس الجاري وحتى 15 ديسمبر القادم.

كما اجتمع وزير التموين والتجارة الداخلية مع اللجنة العليا للارز والتي تشمل اعضاء من هيئة السلع التموينية والشركة القابضة للصوامع، والشركة القابضة للصناعات الغذائية وقطاع الرقابة والتوزيع اضافة الى اعضاء من البنك الزراعي المصري ومباحث التموين وغرفة صناعة الحبوب وشعبة الارز.

وأكد المصيلحي خلال اجتماعة باللجنة العليا للأرز أنه تم تجهيز أكثر من 150 نقطة لاستقبال أرز الشعير المحلي الموردة لهذا لعام 2022 داخل 6 محافظات يتم زراعة الأرز بها وهي "كفر الشيخ والشرقية الدقهلية والغربية ودمياط والبحيرة".

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة