فؤاد حسين أبو العلا
فؤاد حسين أبو العلا


مؤلف عالم سمسم: المسلسل كان يُراجع من علماء النفس قبل عرضه

حسين دسوقي

الخميس، 25 أغسطس 2022 - 11:43 ص

قال فؤاد حسين أبو العلا مؤلف عالم سمسم، إنه من ضمن حسنات مشروع عالم سمسم أنه كان بعيد تماما عن السياسة أو الدخول في تفاصيل دينية، بل كان كل تركيزه على الأخلاق وتطوير مهارات الأطفال، إلى جانب التعليم.

وأضاف “أبو العلا” خلال حواره ببرنامج “صباح البلد” المذاع عبر فضائية “صدي البلد”، أن هدف المشروع خلال عرضه كان أن الدول النامية التي ليست لديها مرحلة ما قبل التعليم الأساسي أن يكون لهم بديل، موضحًا أنه كان يساعد الأطفال على معرفة الأساسيات والبدايات.

وتابع مؤلف عالم سمسم، إن المسلسل كان لديه فكرة أنه لا يجب تقديم سلوك سلبي ثم معالجته بسلوك إيجابي، حيث تم وضع احتمالات عديدة، منها إنقطاع الكهرباء أثناء معرفة الطفل السلوك السلبي فقط، معقبا: “المسلسل كان بيتراجع من علماء نفس قبل عرضه عشان نفسية الطفل”.

وفي سياق متصل، أكد فؤاد حسين أبو العلا، مؤلف عالم سمسم، إن أخر موسم تم عمله للمسلسل كان عام 2017، بعد فترة انقطاع تقريبًا حوالي سبعة سنوات، مشيرًا إلى أن مسلسل عالم سمسم موجود منذ عام 1969.

وأوضح أن مسلسل عالم سمسم سلسلة أمريكية كانت تُعرض على التلفاز الأمريكي عام 1069، وكان هدفه توصيل المعلومات الأساسية للأطفال بشكل مبسط وترفيهي، وبالتالي عندما نجح المشروع وبدء تعميمه في دول كثيرة، موضحًا أنه تم عمل 150 نسخة على مستوى العالم باكثر من 70 لغة.

 

أقرا أيضا| عالم سمسم.. أسرار جديدة عن الكارتون الأكثر شعبية بين الأطفال| فيديو

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة