سفير الكويت الجديد بالقاهرة
سفير الكويت الجديد بالقاهرة


سفير الكويت الجديد بالقاهرة: علاقاتنا أخوية.. ولدينا 1000 شركة تعمل في مصر

نادر غازي

الخميس، 25 أغسطس 2022 - 01:00 م

أكد السفير غانم صقر الغانم سفير دولة الكويت الجديد لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، أهمية العلاقات الأخوية بين مصر والكويت، مشدداً على أنها راسخة وعريقة وتميزت على مدى تاريخها الطويل بتطابق وجهات النظر حيال القضايا الحيوية التي تهم الأمتين العربية والإسلامية.

وأوضح "الغانم" الذي وصل إلى القاهرة تمهيداً لممارسة مهام عمله بعد تقديم أوراق اعتماده إلى وزارة الخارجية - أن التعاون بين البلدين الشقيقين يتسم بسمات أخوية خاصة وتفاهم رسمي واسع تجاه كافة القضايا ذات الاهتمام، بما ينسجم مع عمق الترابط الرسمي والشعبي بين البلدين، مشيراً إلى وجود آلاف الدارسين الكويتيين في الجامعات المصرية، فضلاً عن ما يزيد على 1000 شركة كويتية تعمل منذ سنوات طويلة من أجل تدعيم الاقتصاد الوطني في مصر.

وأعرب السفير الكويتي الجديد بالقاهرة عن تطلعه لتعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات، وإلى تفعيل التعاون العربي المشترك عبر دعم دور الجامعة العربية بما يسهم في تلبية الأهداف والطموحات المشتركة في هذه المرحلة المهمة من التاريخ العربي.

وقد شغل السفير غانم صقر الغانم قبل تكليفه بالعمل في القاهرة، منصب مساعد وزير الخارجية للشئون القانونية، ونائب رئيس لجنة الحدود في وزارة الخارجية، وعضو مجلس إدارة نقطة الارتباط الكويتية لمشاريع البيئة.
 

إقرأ أيضا| «أبو الغيط» يدين العملية الإرهابية في الصومال ويدعو إلى اجتثاث الإرهاب

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة