نيرة أشرف
نيرة أشرف


قضية نيرة أشرف.. محامون يبحثون عن "تريند" و «الديب» يقدم النقض

وائل المنجي- علي عبد الحفيظ

الخميس، 25 أغسطس 2022 - 03:40 م

 

ما بين عشية وضحاها ظهر العديد من المحامين للدفاع عن المتهم محمد عادل الصادر ضده حكماً بالاعدام شنقا لاتهامه بقتل طالبة جامعة المنصورة المجني عليها نيرة أشرف..

تلك القضية التى شغلت الرأي العام مؤخراً ورغم فظاعة الجرم إلا أنه أصبح هناك فريقان ما بين رافض للجريمة ومطالب بالقصاص وفريق آخر متعاطف مع المتهم.

وفي أثناء ذلك تحولت صفحات التواصل الاجتماعي إلى محليلين للأحداث وفقهاء في القانون وخبراء فى علم الاجتماع بحثاً عن التريند والظهور على جثة المجنى عليها.

ونشر المحامى أشرف نبيل - الموكل من محمد عادل المحكوم عليه بالإعدام في قضية نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة بيانا على صفحته بالفيس بوك

فيما يخص قضية محمد عادل. 

نبه المحامى في منشوره على صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي مستخدمى الفيس بوك للتعبير عن تضامنهم مع القضية أو تعاطفهم مع المتهم 

مشدداً على عدم إرسال أى رسائل أو تعليقات بأى من الصور التى تتناول بالإساءة للمجني عليها أو أسرتها أو أى من عائلتها أو محاميها أو المتعاطفين معها وإلا سيتعرض للحذف والحظر من جانبه.

كما نبه على عدم إرسال أى رسائل أو تعليقات تشمل الاقتراحات أو الآراء أو وجهات النظر التى يدعى البعض أنها أدلة قد تفيد القضية مدعومة بفيديوهات وخلافه، مؤكداً أنه  لن يسمح ابدا بأن يتخذ من صفحة محاولة لتدشين فريق ليناهض فريق اخر بين مؤيد ومعارض ، لافتاً إلى أن الذى يقوم به هو دور قانونى قائم على العلم والفهم والسعى إلى تحقيق العدالة بكامل النزاهة دون الانحياز أو الانقسام أو الانضمام لمناصرة فريق على فريق قائلا : "دورنا هو ملف القضية وحسب ".

وفي سياق متصل نفى أحمد حمد - محامي محمد عادل المتهم بقتل نيرة أشرف ، صدور أي توكيل جديد يقدم للدفاع عن محمد عادل، لافتاً إلى أن هناك عشرات المحامين تقدموا بطلب للجنايات بتقديم مذكرة النقض.

وأكد محامي محمد عادل في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم أنه لا يوجد أي محامي سيكتب مذكرة النقض سوى المحامي فريد الديب ، ولا حتى أنا المحامي الوحيد الصادر له توكيل بالدفاع عنه صادر من أسرة محمد عادل لم أقدم المذكرة ، مؤكداً أن ما يشاع عن توكيلات صادرة  ما هي إلا سوى محاولة الشو فقط والظهور على التريند و النقض لا يحتاج إلى توكيل .

وكانت الدائرة الرابعة جنايات بمحكمة جنايات المنصورة برئاسة المستشار بهاء الدين المري قد قضت بإجماع الآراء بمعاقبة المتهم محمد عادل محمد إسماعيل عوض الله بالاعدام شنقا لقيامه بقتل المجني عليها نيرة أشرف.

اقرأ أيضا| انسحاب فريد الديب رسميًا من الدفاع عن محمد عادل قاتل نيرة

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة