الخطيب وسواريش
الخطيب وسواريش


المشروع ممنوع.. الأهلي يحصر اختياراته للمدرب الجديد والمعيار الجديد السر

محمد السيد

الخميس، 25 أغسطس 2022 - 04:01 م

تتواصل تحركات مسئولو النادي الأهلي في العديد من الاتجاهات لتحسين وضع فريق الكرة ويأتي في مقدمة التحركات حسم ملف المدير الفني للفريق الموسم المقبل بعد الاستقرار على الإطاحة بالبرتغالي ريكاردو سواريش بنهاية الموسم الحالي.

وعلمت بوابة أخبار اليوم أن محمود الخطيب رئيس النادي ولجنة التخطيط استقروا تماما على عدم المجازفة في الاختيار في الوقت الحالي ورفض فكرة المدرب المشروع أو أي اسم لا يتمتع بخبرات في المنطقة أو الكرة المصرية بالتحديد.

وتسبب هذا المعيار في تقليص المرشحين لتولي تدريب الفريق بعد وصول عدد كبير من السير الذاتية ولكن رغبة مسئولو الكرة في استقدام مدرب صاحب خبرات في الكرة المصرية جعل الاختيارات محدودة.

ويبرز اسم البرتغالي كارلوس كيروش وإن كان هناك بعض التحفظات على شخصيته وأسلوبه خاصة بعد خلافه مع اتحاد الكرة وحديثه المستمر مع الإعلام عن الأزمات ولكنه يظل خيار مطروح كما طرح البعض اسم السويسري كريستيان جروس المدير الفني السابق للزمالك والكرواتي زوران ماميتش مدرب الهلال والنصر السعوديين بجانب الدخول في مفاوضت مع البوسني وحيد خليلوزيتش المدير الفني السابق لمنتخب المغرب.

وفي الوقت نفسه حسم مسئولو النادي الأهلي 3 صفقات بصورة شبه نهائية حيث تم الاتفاق مع ثنائي فريق سيراميكا كليوباترا مصطفى سعد ميسي وشادي حسين في فترة الانتقالات الصيفية.

وكشف مصدر بالنادي الأهلي أن الاتفاق تم وهناك توافق أيضا مع إدارة نادي سيراميكا ولا يتبقى سوى بعض الرتوش الأخيرة قبل الإعلان عن الصفقة رسميًا.

وأكد المصدر أن الصفقة ستتم في إطار تبادلي وهو ما تم حسمه ولكن يتبقى الأسماء التي ستدخل في الصفقة  وعرض الأهلي بعض الأسماء على إدارة سيراميكا وتحديدًا صلاح محسن وحسام حسن ولكن هناك رغبة من سيراميكا في ضم أسماء أخرى.

وخاض شادي حسين (29 عامًا) 32 مباراة مع سيراميكا خلال الموسم الحالي (2021 - 2022) سجل من خلالها عشرة أهداف وصنع هدفًا في المقابل، لعب مصطفى سعد "ميسي" (21 عامًا) 39 مباراة أحرز من خلالها ثلاثة أهداف وصنع مثلهم.

وفي الوقت نفسه توصل النادي لاتفاق مع النصر السعودي لضم الأوزبكي جلال الدين ماشريبوف في صفقة إعارة لمدة موسم بنية البيع ويتبقى بعض اللمسات الأخيرة على العقد . 

ويواصل محمود الخطيب، رئيس النادي، اجتماعاته اليومية مع لجنة التخطيط للكرة محسن صالح - زكريا ناصف، بحضور حسام غالي عضو مجلس الإدارة، وأمير توفيق مدير التعاقدات، وذلك لإعادة ترتيب كافة الأمور الإدارية

والفنية الخاصة بمنظومة الفريق الأول لكرة القدم بالكامل، واتخاذ خطوات عاجلة يتم الإعلان عنها عقب المباراة الأخيرة للأهلي في بطولة الدوري.

الأهلي يحسم 3 صفقات.. ثنائي سيراميكا ولاعب النصر

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة