سناء جميل عشقت الفن فطردتها العائلة  
سناء جميل عشقت الفن فطردتها العائلة  


سناء جميل.. عشقت الفن فطردتها العائلة  

حاتم نعام

الخميس، 25 أغسطس 2022 - 05:58 م

لا تستطيع أن تنسى طريق الأشواك في الرحلة الطويلة الصعبة التي بدأتها لتصل إلى ما وصلت إليه في تطوير المسرح في بلدنا، وأصبحت قمة في التمثيل المسرحي لم تنسى عندما طردها أهلها من المنزل حينما فكرت في التمثيل فلم تجد مأوى تبيت فيه، وفي حجرة مظلمة فوق السطح في أرض شريف بدأت سناء جميل حياتها الفنية.

وكانت سناء جميل تتخذ من الأرض سريرا لها ولكن إيمانها الشديد بالشيء الذي كانت تريده جعل جميع هذه الصعاب تهون، بحسب ما نشرته مجلة آخر ساعة 1969.

حينها قالت سناء جميل: عندما أقف لأمثل دور على خشبة  المسرح أحس أن هذه الصعاب التي خلفت وراءها كثيرا من التجاعيد في وجهي مجرد ذكريات عزيزة علي أنني حينما أمثل مسرحية ناجحة لا أبكي على ذكرياتي المؤلمة بل أحس أنها سلاح صادق جعل مني سناء جميل.

وأضافت: "سناء جميل الممثل غالبا ما ينتهي من تقمص الشخصية التي يمثلها بمجرد انتهاء الدور سواء على خشبة المسرح أو السينما ولكن سناء جميل نظل تعيش في الدور حتى بعد أن تنتهي منه وتقول: الدور الذي أعيش فيه لا ينتهي عندي بسهولة لا أنساه انه يؤثر في كلامي في منزلي في حياتي في معاملتي لزوجي".

أنني حينما أدخل بيتي أحيانا أحس أنني لست زوجة وهذه الحالة تأخذ مني فترة " كوي سان جوزي يتقبل كل هذه الأشياء " وسناء جميل متزوجة من الكاتب الصحفي لويس جريس الذي لا يتدخل في أعمالها بصفته كاتبا أنه يبدي رأيه فقط وغالبا ما يكون رأيه صحيحا.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

اقرأ ايضا

سناء جميل «المسلمة» !.. لماذا فكر زوجها في تغيير ديانته؟

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة