د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

لقاء القراء

محمد حسن البنا

الخميس، 25 أغسطس 2022 - 06:28 م

اليوم نلتقى مع رسائلكم، خواطركم وشكاواكم قراء «الأخبار» الأعزاء .

داليا محمد: أحييكم على مقالكم القيم (فاتورة الاستيراد) .

الحقيقة أن مصر كانت مشهورة بالزراعة كزراعة القطن المصري، والصناعة كمصانع الحديد والصلب، والغزل والنسيج، وأنشأ طلعت حرب ستوديو مصر ومصر للطيران ومصر للسياحة وبنك مصر. كانت السياحة مصدر دخل كبير لمصر، لتاريخنا العريق أقدم حضارة، بخلاف شواطئ مصر على البحرين المتوسط والأحمر.

ولو السياحة تأثرت نتيجة الظروف العالمية فيجب تشجيع السياحة الداخلية والتوسع فى إنشاء فنادق ٣ و٤ نجوم بأسعار لجميع المستويات وتشجيع السياحة الداخلية سواء فى الطيران الداخلى أو الفنادق.

وشكوى من القارئة عبير محمد البرعى من المنزلة دقهلية ضد تقاعس المسئولين بمصلحة الشهر العقارى لتنفيذ قرار القومسيون الطبى بإصابتها بعجز مستديم يمنعها من أداء عملها. وامتناع المصلحة عن تنفيذ القانون .

رسالة أخرى من يحيي النجار يتحدث فيها عن سوء حالة طريق دمياط / المنصورة وكيف أصبح في حالة يرثي لها مع كثرة الحفر والمطبات العشوائية، وافتقاد التواجد المروري علي طول الطريق . ورسالة تحمل اقتراحا من نورا إبراهيم بنشر أسماء الأغذية والأدوية الفاسدة التى يتم ضبطها لتحذير المواطن من استعمالها .

وعدم ستر المجرمين فى هذه القضايا. أما عبدالله شافعي وكيل الوزارة السابق للعلاقات الخارجية الزراعية فيرى أهمية قصوى لمنع مزاولة أى فرد لحرفة أو مهنة دون ترخيص، وشهادة صلاحية من جهة رسمية. بهذا نقضى على سوء الأعمال والخدمات التى تقدم للمواطن أو لأجهزة ومرافق الدولة . وياريت يكون تابع للقوات المسلحة للجدية والانضباط.

التميمي مختار فراج يطالب وسائل الاعلام بالقيام بحملات توعية للمواطنين بأهمية الترشيد . ومواجهة شائعات الجماعة الإرهابية بغلق المحلات في السادسة مساء وانقطاع التيار الكهربي من الحادية عشرة مساء حتى السادسة صباحا . وأختم برسالة شوقى الرفاعى بمنع استيراد ما ينتج محليا، وينتقد استيراد الأدوات المدرسية والملابس الجاهزة والعطور من الخارج.

دعاء: اللهم احفظنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة