رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين
رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين


رئيس الوزراء الروسي: الاتحاد الاقتصادي الأوراسي يواجه التحديات بشكل مشترك

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 25 أغسطس 2022 - 07:21 م

قال رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، اليوم الخميس 25 أغسطس، إن دول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي تواجه التحديات بشكل مشترك، وتمنع تدمير اقتصاداتها.

وأكد ميشوستين خلال اجتماع مع الرئيس القرغيزي صدير زاباروف ورؤساء حكومات دول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي على أن "الاتحاد الاقتصادي الأوراسي يثبت كفاءته واستقراره في وضع صعب".

وتابع ميشوستين: "سواء كانت جائحة فيروس كورونا أو ضغوط دول أخرى، فإننا نستجيب بطريقة منسقة للتحديات الجديدة، ونمنع تدمير اقتصادات بلداننا، ونتخذ إجراءات منسقة للتخفيف من عواقب أي قيود".

وأشار رئيس الحكومة الروسية إلى أن الناتج المحلي الإجمالي للاتحاد الاقتصادي الأوراسي للربع الأول من هذا العام تجاوز 470 مليار دولار.

يذكر أن رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين اقترح في وقت سابق أن تقوم دول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي بتسريع الانتقال إلى آليات التسوية المالية الدولية الخاصة بها وتوسيع ممارسة استخدام العملات الوطنية في التعاون التجاري الخارجي.

ويضم الاتحاد الاقتصادي الأوراسي 5 دول هي: روسيا وبيلاروسيا وأرمينيا وكازاخستان وقيرغيستان، يمتلك الاتحاد الاقتصادي الأوراسي سوقًا موحدة متكاملة يزيد ناتجها المحلي الإجمالي على 5 تريليونات دولار أمريكي.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة