الأميرة البريطانية ديانا
الأميرة البريطانية ديانا


مذكرات الأميرة ديانا تكشف سر انتقالها لـ«واشنطن»

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 26 أغسطس 2022 - 12:14 م

كشف الحارس الشخصي السابق للأميرة البريطانية ديانا، بأنها كانت تخطط في الأسابيع الاخيرة قبل مقتلها بحادث سيارة في باريس للانتقال إلي الولايات المتحدة والعيش فيها.

جاء ذلك في المذكرات التي نشرها «لي سانسوم» الحارس السابق للأميرة ديانا في كتاب بعنوان "Protecting Diana: A Bodyguard's Story” وذلك بالتزامن مع الذكرى الـ 25 على رحيلها. 

اقرأ أيضًا: روسيا تحتفي بمرور 79 عاما على العلاقات الدبلوماسية مع مصر

وكتب سانسوم في مذكراته، إنه في يوليو 1997 كانت الأميرة تقضي إجازة مع صديقها المصري الأصل عماد الفايد، أو "دودي" ابن المالك السابق لمتجر "هارودز" محمد الفايد في جنوب فرنسا على متن يخت فاخر، وكان يقوم هو بحمايتهما.

وأضاف أن المصورين كانوا يرصدون بكاميراتهم حياتها اليومية مع صديقها الجديد.

وأوضح أنه أخبر الاميرة ديانا خلال أجازتها بأنه لا يوجد ما يمكننها القيام به في المملكة المتحدة لأن الصحف هناك تهاجمها بغض النظر عما تفعله.

ردت عليه الأميرة -بحسب ما جاء في الكتاب- قائلة: «إنها تريد الانتقال إلى الولايات المتحدة للعيش والابتعاد عن كل شيء»
وذكر الحارس أيضا، أنه سألها عما إذا كان طفلاها الأميران سينتقلان معها، فردت بأن عائلة زوجها السابق، ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز،
 

لن تسمح لها أبدا بأخذهما من واجباتهما الملكية، وقالت: "إذا انتقلت بدونهما، فربما سأتمكن من رؤيتهما فقط في أيام العطل المدرسية".
وأشار إلى أن ديانا قررت فعلا إطلاع الصحفيين على نيتها بمغادرة المملكة المتحدة إلى الأبد.

وذكر علاقتها بعماد الفايد، كتب سانسوم: "كانا حنونين مع بعضهما البعض"، ثم وصف الأميرة بأنها "واحدة من أروع الناس الذين قابلتهم في حياتي على الإطلاق.. كانت جميلة، وشخصا عاديا يحب أطفاله" لذلك أطلق عليها البريطانيون لقب "أميرة الشعب" ويستعيدون قصتها أكثر كلما اقترب يوم 31 أغسطس من ذاكرتهم".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة