صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


خبيرة روسية تكشف فوائد تناول عصائر الخضروات لصحة الجسم

سارة شعبان

الجمعة، 26 أغسطس 2022 - 02:44 م

تحتوي عصائر الخضروات على العديد من الفيتامينات والمعادن والمغذيات النباتية الضرورية لزيادة القيمة الغذائية التى يحتاجها الجسم، كما أنها غنية بالكلوروفيل، بل أنها مصدرا جيدا لمضادات الأكسدة القوية ويمكن أن يساعد في دعم المسارات الطبيعية لإزالة السموم من الجسم.

وأكدت الدكتورة يلينا سولوماتينا، خبيرة التغذية الروسية، إن عصائر الخضروات هي الأكثر فائدة للجسم، لأنها تحتوي على نسبة منخفضة من السكر.

وأشارت إلى أن عصائر الخضروات مفيدة لصحة الإنسان أكثر من غيرها.

اقرأ ايضا:تناول حلوى شائعة تؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض الدماغ

وأضافت: "عندما نعصر الفواكه، غالبا ما نرمي الفضلات الصلبة الناتجة، أي الألياف الغذائية، ما يمكن أن يسبب السكر الموجود خصوصا في الفواكه الحلوة، زيادة حادة في مستوى الجلوكوز في الدم"، وذلك حسب ما ذكرته صحيفة إزفيستيا الروسية".

وأضافت: "أي أن الشخص في هذه الحالة كأنه يتناول شراب السكر".

وتشير الأخصائية، إلى أن عصائر الخضروات تحتوي على نسبة منخفضة من الأحماض العضوية أيضا، التي تسبب تهيج المعدة والجهاز الهضمي بكامله.

وتابعت: "يساعد عصير الشوندر على تخفيض مستوى ضغط الدم، وعصير الكرفس ينظف الجسم جيدا وله تأثير مدر للبول، تماما مثل عصير اليقطين. ويحتوي عصير الجزر على بيتا كاروتين، التي تحسن الرؤية في الغسق وتقوي الغشاء المخاطي".

وأوضحت أنه يمكن تناول عصير الخضروات مباشرة بعد تحضيرها، لأن عناصرها المغذية تتلف بسرعة، باستثناء عصير الشوندر الذي يجب تركه فترة معينة لكي يستقر، لأنه يحتوي على النترات.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة