ارشيفيه
ارشيفيه


«تعليم القاهرة» تستعد لتنفيذ مبادرة المشروعات الخضراء الذكية

محمود كساب

الجمعة، 26 أغسطس 2022 - 05:17 م

عقدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، اجتماعاً بقاعة ديوان عام المديرية لمناقشة إطلاق المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تعاون بين وزارة الثقافة والمتحدة للخدمات الإعلامية لترسيخ الهوية المصرية واكتشاف المواهب

اجتمعت زينب عبد الفتاح مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية، بمديري إدارات الخدمات التربوية وموجهى عموم الأنشطة بالإدارات التعليمية، بحضور أحمد معروف مدير المبادرات الشبابية ورئيس وحدة الدعم الفنى بمحافظة القاهرة وذلك للتعرف على المشروعات المقترحة من الجهات المشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بهدف التخفيف من آثار تغير المناخ والحفاط على الموارد الطبيعية والحد من التلوث البيئي.

وخلال الإجتماع عرضت بنود المبادرة وأهدافها ،كذلك شروط المشاركة 

 الفئات المستهدفة من المبادرة كالاتي :

1_فئة المشروعات كبيرة الحجم

2_ فئة المشروعات المتوسطة

3_ فئة المشروعات المحلية الصغيرة ( حياة كريمة)

4_ فئة المشروعات المقدمة من الشركات الناشئة.

5_ فئة المبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح.

6_ المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ.

وأكد  أحمد معروف على ضرورة إلتزام أصحاب المشروعات المقدمة بالمعايير المنظمة للمشاركة فى المبادرة ومدى قابلية المشروع للتطبيق و التأثير المتوقع على المجتمع المحلى والتعامل مع تحديات التغير المناخى و البيئة واستخدام مكون تكنولوجي فى التطبيق.

وأوضح  أنه يجب سرعة المشاركة فى المبادرة والتسجيل من خلال الموقع حيث أنه سيتم اختيار أفضل المشروعات من خلال اللجان الفنية المشكلة والتى تضم ممثلى مختلف الجهات.

وتحدثت د.ضا الكرداوى محاضر بكلية الذكاء الأصطناعى جامعة القاهرةو الهيئة الوطنية للأعلام المصرىعن أهمية ربط الأنشطة التربوية بالتكنولوجيا الحديثة والتحول الرقمى وقدمت نماذج لمشروعات على أرض الواقع وربطها بالتكنولوجيا. وكيفية إستخدام طرق التعليم بصورة ممتعة وجذابة للمعلم والطالب.

وأكدت زينب عبد الفتاح مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية على أهمية هذه اللقاءات التى توليها مصر ، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030

وأضافت أن تعليم القاهرة يشارك فى هذه المبادرة الرائدة بمشروعات خضراء وذكية تراعى تعظيم الإستفادة من موارد الدولة الطبيعية واستخدام تكنولوجيا المعلومات لدعم خطة الدولة للتحول الرقمى.

ووجهت مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية على سرعة التخطيط والبدء فى المشروعات وسوف يتم عقد سلسلة من الإجتماعات وورش العمل لمناقشة المشروعات. 

فى نهاية الإجتماع تم فتح باب الحوار و المناقشة وعرض كافة الآراء للمشروعات المقترحة للمبادرة.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة