سمية الخشاب
سمية الخشاب


سمية الخشاب| «أرواح خفية» لن تمنع مشاركتى فى دراما رمضان

مصطفى القياس

الجمعة، 26 أغسطس 2022 - 05:35 م

أعـــود للسينما بعــد غيـــاب 7 ســــنوات بـ «التــــاروت» 
لن أبتعد عن الغناء ولدى أغنيات سنجل «هتكسر الدنيا»

كشفت الفنانة سمية الخشاب أنها بدأت قبل أيام قليلة تصوير أحدث أعمالها الدرامية بعنوان «أرواح خفية» الذى سيعرض على احدى المنصات الإلكترونية، واستعدادها للعودة للسينما من خلال بطولة فيلم «التاروت» وذلك بعد فترة من العزلة والحزن عاشتها بعد وفاة والدتها منذ شهور، كما ترد على عزوفها عن الغناء بعد ديو «أوعدك»،وفى حوارها مع «أخبار اليوم» تكشف تفاصيل أعمالها وحياتها خلال الفترة الأخيرة والمقبلة 

كيف جاءت مشاركتك بمسلسل «أرواح خفية» الذى يجرى تصويره حاليا من بطولتك وما الذى جذبك لهذه التجربة ؟

جاءت مشاركتى عن طريق المخرج ابرام نشأت مخرج العمل الذى أوضح لى أنه يرغب بالتعاون معى ويرانى بدور البطولة فى العمل، فلقد أرسل لى الورق والسيناريو، بعدها جمعتنا جلسات عمل معه ومع مؤلفة العمل، وشعرت بأن موضوع المسلسل جديد ولم يسبق وأن قدمت دورا مُشابها مثله، وتلى ذلك جلسات عمل مكثفة وتوقيع للعقد وبداية التصوير.

وماذا يعنى اسم المسلسل «أرواح خفية» ؟

المسلسل يعتمد بشكل كبير على التشويق والإثارة من خلال قصته المختلفة والجديدة، والعمل إجتماعى وفى نفس الوقت هناك معدل كبير للعمل يجعله يسير فى عدة خطوط من بينها الدراما الإجتماعية والرعب والتشويق، فلا أريد أن أحرق قصة العمل أو الدور الذى أقوم به.

وهل يتشابه «أرواح خفية» مع مسلسل «الحلال» الذى قدمتيه منذ سنوات وخصوصا فى حالة الروحانيات؟

بالعكس موضوع مسلسل «أرواح خفية» مختلف تماما عن «الحلال» وبعيد كل البُعد عنه، فالدور الذى أقوم به مختلف عن أى دور قمت به من قبل، كما أن اسم «أرواح خفية» اسم ليس نهائيا ومن الممكن تغييره خلال الأيام القليلة المقبلة، فدورى بالعمل دور «مُدرسة» ولها علاقة بعالم الأرواح الخفية ولا أستطيع أن أقول أكثر من ذلك.

وكيف تم الاستعداد للدور وخصوصا فيما يتعلق بالشق الروحاني؟

ضحكت وقالت: «لسه بستعد»، كما أن موضوع المسلسل ليس رعبا كى يعتمد على لغة الجسد وكذلك لغة العيون، فالمراجع كانت من خلال جلسات العمل التى جمعتنى بمؤلفة العمل والمخرج ابرام نشأت، ومن خلال ذلك تفهمت لوجهة نظرهم وتعليمات المخرج وبدأنا فى تصوير العمل وأنا مهيأة نفسيا للدور.

صرحت من قبل بأنك كنت تعيشين حالة روحانيات، فهل لذلك علاقة بقبول المسلسل والرغبة فى خلط الواقع بالتمثيل؟

بالتأكيد.. عشت حالة من الروحانيات من قبل وأعتقد انها كانت من ضمن أسباب قبولى للمسلسل، ولكن حالة الروحانيات التى عشتها لا علاقة لها بموضوع المسلسل، ولكن قد يكون التماسا بين ما عشته وموضوع المسلسل فى حالة الروحانيات فقط، ولكن بالمسلسل تتم مناقشتها بشكل مختلف وجديد.

وكيف تشكل الوعى لدى سمية الخشاب لتشعر بحالة الروحانيات التى سبق وحدثتينا عنها فى أحد حواراتك الصحفية معنا من قبل؟

هذا السؤال صعب للغاية أن أجاوب عليه لأنها أسرار بالنسبة لي، ولكن والدتى رحمة الله عليها كانت لديها حالة روحانيات كبيرة وكانت تشعر بالأحداث قبل أن تحدث فى الواقع، وأمى بالنسبة لى لا مثيل لها وأعتقد أن كل من تعامل، ومعها يعرف أنها كانت مليئة بالإنسانية.

بعد وفاة والدتك هل كانت لديك اعمال فنية معروضة أو أنك لم تجدين سوى «أرواح خفية» أمامك؟

بعد وفاة والدتى عُرضت على الكثير من الأعمال واعتذرت عنها لأننى عشت أياما صعبة للغاية شعرت فيها بالعزلة، ولكن من بعدها قررت أننى لابد أن أشتغل وأخرج من حالة العزلة والحزن التى امتلكتنى بعد وفاة والدتي، والعمل هو أكثر شئ يجعلك تتعايش وتتفاعل مع الحياة.

كيف ترين عرض الأعمال الدرامية على المنصات الإلكترونية بما أن مسلسل «أرواح خفية» من المُقرر عرضه على إحدى المنصات؟

أعتقد أن كل الناس تُشاهد أعمال المنصات الإلكترونية لان الاشتراك بها لم يعد بمبالغ كبيرة وضخمة، بالإضافة لسهولة مشاهدة الأعمال على الهاتف المحمول والجمهور يمسك التليفون طوال الوقت ولم يعد هناك وقت للذهاب للسينما من الناس أو متابعة مسلسلات على الفضائيات فى مواعيد مُحددة، والسبب الرئيسى فى نجاح المنصات هو أن كل شئ بين يديك وتُشاهده بأى وقت.

برأيك.. هل المشاركة بمسلسل «أرواح خفية» قد تُهدر عليك فرصة الظهور بدراما رمضان المقبلة أو أن الانتهاء من المشروع قريبا؟

لا علاقة للمشاركة بـ«أرواح خفية» بالظهور فى رمضان المقبل من عدمه وخصوصا أن المسلسل 10 حلقات والتصوير سينتهى قريبا، وبالتالى لو هناك ورق جيد وعُرض على سأقبل المشاركة به فى رمضان المقبل فهو موسم مهم بكل تأكيد.

وماذا عن السينما وخصوصا أنك غائبة منذ 7 سنوات؟

تعاقدت على بطولة فيلم بعنوان «التاروت» مؤخرا ولكن مازلنا فى جلسات المناقشة والتحضير للتصوير، وهذا الفيلم قصته تُجنن وشيقة وتحمل الغموض والتشويق، ولكن لا أستطيع أن أحرق الأحداث بالوقت الحالي، وهو من اخراج إبرام نشأت.

ولكن ما نقطة اللقاء بينك وبين المخرج إبرام نشأت وخصوصا أنكما تتعاونان بنفس الوقت بمسلسل «أرواح خفية» وفيلم «التاروت»؟

هو مخرج مجتهد وحابب نشتغل مع بعض وأنا متحمسة له للغاية وخصوصا أن أفكاره جديدة ومختلفة وله رؤية إخراجية جيدة ومتفاهمين أنا وهو للغاية وبيننا كيميا ويعجبنى حماسه وشاطر وطريقة تواصله مع المنتج وفريق العمل ويستطيع أن يُحقق كل أحلامه كمخرج لأن المخرج أحلام إنتاجية قبل أى شئ وإن لم يكن نشطا ومتفاعلا ومتواصلا مع الإنتاج والديكور والإضاءة والتصوير وكل العناصر فلن تتحقق أحلامه، ولكن أن متفائلة بالتعاون مع إبرام نشأت ولدى نفس الأحلام الذى أراها فى حماسه ونشاطه ورغبته فى تحقيق أحلامه كمخرج على أرض الواقع».

وأين أنت من الغناء وخصوصا بعد أغنية «أوعدك» ابتعدتى عن الغناء وتركزين فى التمثيل؟

ضحكت وقالت: «لم ابتعد ولا حاجة.. لسه عندى أغنيات هتكسر الدنيا لم تنزل وسيكون طرح كل هذه الأغنيات بالتزامن مع بعضها البعض، وكلها أغنيات منفردة وليس بها أى ديوهات غنائية جديدة».

إقرأ أيضاً|سمية الخشاب تصور «أرواح خفية» نهاية الشهر الجاري

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة