د. محمود حسين خلال لقائه بقداسة البابا تواضروس الثانى
د. محمود حسين خلال لقائه بقداسة البابا تواضروس الثانى


رئيس رياضة النواب: ملتقى لوجوس يربط الشباب القبطي في الخارج بوطنهم

منتصر الرفاعي

الجمعة، 26 أغسطس 2022 - 06:25 م

شارك د. محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بدعوة من قداسة البابا تواضروس الثانى فى ملتقى لوجوس الثالث للشباب القبطى تحت شعار back to the roots والذى يشارك فيه هذا العام ٢٠٠ من الشباب ينتمون لـ ٣٥ إيبارشية من إيبارشيات الكرازة المرقسية من جميع أنحاء العالم وذلك بحضور البابا تواضروس الثانى.

وأكد رئيس لجنة الشباب الذى تمت دعوته للمشاركة ضمن الشخصيات العامة حرصه على المشاركة فى فعاليات الملتقى كل عام باعتباره واحداٍ من اللقاءات الوطنية المهمة لاسيما أنه يربط الشباب المصرى بالخارج بوطنهم الأم ويساعد على ترسيخ مفهوم المواطنة لديهم لافتا إلى أن الشباب المصرى بالخارج هو حائط الصد القوى للدفاع عن الدولة المصرية فى الخارج.

وأشاد رئيس لجنة الشباب بدور الكنيسة المصرية والتى تقوم بدور مهم فى دعم قيم الانتماء والولاء لدى الشباب المسيحى تجاه وطنهم مصر مضيفا أن هؤلاء الشباب سيعودون للدول المضيفة لهم  وهم أفضل  سفراء لتمثيل الدولة المصرية وتعريف أقرانهم بإنجازات الدولة المصرية.

اقرأ أيضًا | إعلام «الحالات الحرجة».. هل نجحت الفضائيات؟

وأشار إلى أن قداسة البابا تواضروس الثاني رجل وطني تسبقه أفعاله الوطنية وتشهد له مواقفه تجاه الوطن التى أثرت فى جموع الشعب المصرى فى أصعب اللحظات التى مرت بها الدولة المصرية. وستظل مواقفه خالدة فى ذاكرة الوطن.

وثمن البرنامج الذى وضعه القائمون على تنظيم الملتقى، حيث يلتقى الشباب مع النماذج المشرفة من المصريين داخل مصر كالدكتور مجدي يعقوب وغيره مما يجعل ذلك حافزا لهم للإبداع وإثبات الذات وتشريف بلدهم ورفع اسمها عاليا.

وأشاد بتضمين برنامج الملتقى عقد لقاء مع رئيس مجلس الوزراء وسماعهم للانجازات المصرية الحديثة وتطلعات الدولة المصرية والإجابة عن استفساراتهم من قبل رئيس الحكومة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة