صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


محافظ القليوبية: الانتهاء من تجهيز 381 مدرسة بتكلفة 1.2 مليار

أحمد عبدالفتاح

السبت، 27 أغسطس 2022 - 11:23 ص

طفرة غير مسبوقة شهدتها مدارس محافظة القليوبية، وقطاع التعليم، خلال 8 سنوات الماضية، فمنذ عام 2014 حتى 2022، شهدت المدارس تطور كبير ما بين إنشاء مدارس جديدة وتطوير القديمة منها، وفي هذا السياق، تسلط "بوابة أخبار اليوم"، الضوء على أبرز المدارس التي تم تطويرها.


٣٨١ مدرسة بتكلفة ١.٢مليار جنيه

 أكد اللواء عبد الهجان محافظ القليوبية، أن المحافظة تعمل وفق خطة بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية، للإنتهاء من مشكلة الكثافة العددية داخل الفصول ، وذلك من خلال إنشاء المدارس الجديدة والتوسع الأفقي والرأسي، لخلق بيئة طيبة للطلاب للنهوض بالعملية التعليمية بالمحافظة ، مُقدماً الشكر لهيئة الأبنية التعليمية على جهودها، حيث بلغ عدد المدارس التي تم الانتهاء منها والجاري تنفيذها وتسليمها، من ٢٠١٤ حتى٢٠٢٢، ما يقرب من ٣٨١ مدرسة بتكلفة ١.٢مليار جنيه.

مدرسة ثانوي عام بنات بأبوزعبل

فقد تم توسعة مدرسة ثانوي عام بنات بأبوزعبل، بنطاق مدينة الخانكة، بمحافظة القليوبية، وذلك بعدد ١٥ فصل، ليصبح عدد الفصول بعد التوسعة ٢٤ فصل،  بتكلفة 6.5 مليون جنيه، وتم توسعات المدرسة الإبتدائية بالقلج، بعدد 12 فصل ليصبح عدد الفصول بعد التوسعة ٢٨ فصل، بتكلفة 4.5 مليون جنيه.

بتكلفة 25 مليون جنيه

وتم أيضا توسعة مدرسة الشهيد أحمد راضي عبد الهادي الزياتي الثانوية العام المشتركة، بعدد ٩ فصول لتصبح عدد ٤٨ فصل  بتكلفة 3.5 مليون جنيه،علاوة على تفقده لمدرسة الخصوص للتعليم الأساسي، وتتكون من ٣مباني، منهم ٢مبنى رفع كفاءة بالكامل، و١ مبنى إنشاء جديد لعدد ١٨فصل، ليصبح عدد الفصول بالمدرسة بعد التوسعة ٦٠ فصل موزعين على ٣مباني، بالإضافة إلى إنشاء ٤٢ عين لدورات مياه جديدة، ومعمل، ومكتبة،وحاسب آلي، وغرف إدارية، بتكلفة 21 مليون جنيه.

وأشار اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية إلى أن المحافظة تقوم بالتنسيق مع الجهات المعنية لإيجاد قطعة أرض لإنشاء مجمع مدارس ومستشفى عليها بمدينة الخصوص، لإنهاء مشكلة الكثافة العددية داخل الفصول المدرسية، وتحسين الخدمة الصحية المقدمة لأبناء المدينة.. ويأتي ذلك ضمن إحتفالات المحافظة بعيدها القومي الـ ١٥٤، واستمراراً  لمسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها محافظة القليوبية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتطوير جميع الخدمات ورفع كفاءتها بجميع المناطق. 

افتتاح  مدرسة النور للمكفوفين

وقد استهل المحافظ جولته يرافقه اللواء يسري عبد الله رئيس هيئة الأبنية التعليمية، بافتتاح  مدرسة النور للمكفوفين بمدينة بنها والتي تم انشاؤها بتكلفة 14 مليون جنيه ومكونة من  (14 فصل)، حيث تفقد المحافظ أجنحة المدرسة ومشتملاتها مشيداً بما تم بها من أعمال إنشائية على أعلى مستوى وتجهيز المعامل بالأجهزة الخاصة بالطلبة المكفوفين موجها بزيادة عددها لتتناسب مع أعداد الطلاب بالمدرسة، كما حرص المحافظ خلال الجولة على تكريم الطلاب المكفوفين وإشراكهم في مراسم افتتاح المدرسة.

كما حرص أيضا علي إجراء حوار مفتوح مع الطلاب للتعرف على مشكلاتهم، حيث استجاب المحافظ ورئيس هيئة الأبنية التعليمية لمطلب الطلاب بفرش ملعب المدرسة بالنجيل الصناعي، وفي ختام اللقاء كرم محافظ القليوبية الطلاب المتفوقين علميا ورياضيا وقدم  بعض الهدايا الرمزية لتكون حافزا لهم على مواصلة الجهد والنجاح.

المدرسة اليابانية 

وتم تطوير المدرسة اليابانية والتي تتكون من 19 فصل بتكلفة 20 مليون جنيه حيث تفقد المحافظ الفصول الدراسية والتقى مع هيئة التدريس بالمدرسة مشيدا بالتصميم الرائع الذي تصمم به المدارس اليابانية والتي تتنافس مع المدارس الدولية بل وتفوقها من خلال توفير بيئة جيدة لتعليم الطلاب، مشيرا بأن تطبيق التجربة اليابانية يعد خطوة هامة في تطوير المنظومة التعليمية على أرض المحافظة، ونجاحها سيساعد في التوسع في إنشاء مدارس أخرى مماثلة، مما يسهم في تحقيق أهداف رؤية مصر 2030.

مدرسة الشهيد مدحت طلعت

وتم افتتاح مدرسة الشهيد مدحت طلعت الرسمية لغات والتي تتكون من 28 فصل جديد بتكلفة 11 مليون جنيه، وتم الانتهاء من فرش المدرسة بالكامل وستكون جاهزة للعام الدراسي المقبل، وبتتم أعمال مدرسة الشهيد محمود عزازى بقرية دملو بتكلفة 6 مليون جنيه ووصلت نسبة تنفيذ الأعمال الي 90 %.

وسيتم دفع الأعمال وتسليم المدرسة بالكامل خلال شهر لتبدأ الدراسة بها في العام المقبل، وصيانة مبني المدرسة القديم دهان الواجهات الخاصة به، وإنشاء مدرسة الإصلاح الزراعي ( البرنس) والمكونة من فصل بتكلفة 5.5 مليون جنيه، وأعمال الإنشاءات مؤكداً بأن المحافظة تسعى جاهدة لإنهاء مشكلة الكثافة العددية داخل الفصول، من خلال إنشاء مدارس جديدة، أو إضافة توسعات بالمدارس الموجودة، وذلك للنهوض بالعملية التعليمية، لتوفير جو مُلائم للطلاب مقدما الشكر لهيئة الأبنية التعليمية علي جهودها حيث بلغت عدد المدارس التى تم الانتهاء منها والجاري تنفيذه وتسليمه من 2014 وحتى 2022 حوالي 381 مدرسة بتكلفة 1.2 مليار جنيه.

اقرأ أيضاً: بتكلفة تتخطى مليار جنيه.. تنفيذ مشروعات عملاقة لمياه الشرب بالقليوبية

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة