صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه


لانتداب محامين للمتهمين.. تأجيل قضية قتلة الطفلة "روجينا" بالدقهلية

حازم نصر

السبت، 27 أغسطس 2022 - 01:50 م

قررت محكمة جنايات المنصورة، برئاسة المستشار بهاء الدين المرى، تأجيل جلسة محاكمة المتهمين بقتل الطفلة روجينا والتى عثر عليها ملقاة بجوار مصرف في أجا  بمحافظة الدقهلية ومن بينهم أمها  بعد تعذيبها شهرين بحبسها أكثر من مرة وتقييدها وإضرام النيران بجسدها في محاولة للضغط عليها لعدم التحدث عما شاهدته من جنس جماعي للمتهمين إلى جلسة الغد الأحد. 


وذلك بعد طلب محامى المتهم الأول بالتأجيل، لمروره بوعكة صحية والاطلاع عليها.. كما لم يحضر دفاع عن 3 متهمين آخرين وقررت المحكمة ندب محامين للدفاع عنهم.
 
تعود الواقعة لشهر مايو الماضى عندما تلقى مدير أمن الدقهلية،  إخطارًا من مدير المباحث  بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة أجا، بالعثور على جثة طفلة ملقاة بجوار أحد المصارف بزمام قرية تلبنت التابعة لدائرة المركز.


وبانتقال ضباط وحدة مباحث مركز أجا لمكان البلاغ، وبالفحص الظاهري تبين أن الطفلة تبلغ حوالي 4 أعوام، وترتدي ملابسها كاملة، وبها بعض الإصابات.

وبتشكيل فريق بحث من ضباط فرع البحث الجنائي بجنوب الدقهلية وضباط وحدة مباحث مركز شرطة أجا، تبين أن  وراء مصرع الطفلة 4  متهمين بينهم " أم الطفلة"، وصديقتها وزوجها وعشيقته، فى مدينة الجيزة حيث تبين من التحريات أن المتهمين هم: الأم "شيما.ع” وصديقتها "ه.ا“ وزوجها ”م.ف"، والمدعوة "ك.س" الذين كونوا فيما بينهم عصابة تخصصت في سرقة السيارات عن طريق تطبيقات الانترنت، ويقومون باستدراج قائدها وسرقة سيارته.

وبالعرض على  النيابة اقرت المتهمة "والدة الطفلة" أنها قامت بوضع الطفلة المجني عليها داخل صندوق سيارة لأكثر من 6 ساعات وعند اكتشافها وجودها حية تركتها لأكثر من يوم ونصف بمعاونة صديقتها وعشيقها وزوجته بعدما شاهدتهم خلال حفلات جنس جماعي وقيامها بتقليد بعض الحركات التي كانت تشاهدها وخشيتهم افتضاح أمرهم فقرروا التخلص منها.

وتابعت قائله أنها تربطها علاقة بالمتهم الثالث "م.ف" وتقيم معه علاقات متعددة بمعرفة زوجته المتهمة الرابعة "ك.س"، وأمامها بصحبة صديقتها المتهمة الثانية "هـ.ا"، فضلا عن حفلات جنس جماعي وأن ابنتها كانت تشاهدها في أوضاع مخلة فكانت تقوم بتقليد تلك الأفعال أمام بعض الأقارب والأشخاص و أنها كونت عصابة بصحبة المتهمين لسرقة السيارات بالإكراه وذلك عن طريق إنشاء حساب على تطبيقات التوصيل، برقم هاتف مزيف واستدراج أصحاب تلك السيارات بدعوى توصيلهم ومن ثم سرقة السيارات من بينها السيارة التي جرى استخدامها فى واقعة التخلص من ابنتها.

واضافت فى تحقيقات النيابة أنها قررت بصحبة المتهمين الآخرين التخلص من الطفلة "ر"، ذات الـ4 أعوام ففكروا فى حيلة وهي أن يتم وضعها بصندوق السيارة إلى أن تلفظ أنفاسها ومن ثم إلقاءها في أحد الأماكن النائية، وتم  تنفيذ الفكرة ووضع الطفلة لأكثر من 6 ساعات وفور فتح الصندوق وجدوا الطفلة تقوم بتحريك أصابع يديها وما تزال حية، ليقرروا وضعها مرة أخرى وإغلاق الصندوق عليها لمدة يوم ونصف اليوم إلى أن فارقت الحياة.

وأشارت إلى أنها بعد التأكد من وفاة ابنتها اتجهت مع باقي المتهمين إلى مركز أجا بمحافظة الدقهلية وبجوار أحد المصارف قاموا بإلقاء الجثة متوهمين عدم اكتشاف واقعة التخلص من الطفلة.
 

اقرأ أيضا|  الجزار سقط بـ "الهيروين".. والجنايات تعاقبه بالمشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة