نشأت الديهي
نشأت الديهي


نشأت الديهي: الوضع في العراق مرشح للانفجار لهذا السبب

مصطفى أحمد

السبت، 27 أغسطس 2022 - 09:09 م

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الوضع في العراق مرشح للانفجار، بسبب الصراع بين المكونات السياسية، مضيفًا أن الصراع في العراق ليس سنيًا شيعيًا، أو شيعيًا كرديًا، ولكنه صراع شيعي شيعي، وهذا يؤكد أن مفهوم الدولة العراقية في العراق في خطر.

وتابع "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء السبت، أن التيار الصدري  الذي يقوده مقتدى الصدر، هو الأقرب إلى الدولة الوطنية في العراق، لأنه  تيار عروبي ويبحث عن مصلحة العراق، مشيرًا إلى أن "الصدر" طالب بانسحاب كافة السياسيين من العمل السياسي، خاصة من عمل مع الاحتلال الأمريكي، ومن ثم يأتي سياسيين جدد غير فاسدين لإنقاذ العراق.

وأضاف أن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي تحدث بأن الوضع في بغداد خطير، ومرشح للأسوأ،  لافتاً إلى أن التيار الصدري  والكردي والسني لديهم وجهة نظر مقربة لحل الأزمة في العراق، في مواجهة الإطار التنسيقي الذي يعمل لمصلحة إيران.

وأشار إلى أن "الصدر" طالب بإلغاء المحاصصة والطائفية في حكم العراق ، خاصة وأن بغداد الآن في حالة شلل، والوضع مرشح لصدام شيعي شيعي، مشيرًا إلى أن العراق في الماضي كانت رمانة المزان في المشرق العربي.

ولفت إلى أن الرئيس السيسي حذر أكثر من مرة من انتشار المليشيات والطائفية التي تعتبر أخطر ما تواجه المنطقة، مشيرًا إلى أن العواصم العربية لن تقوم لها قائمة إلا بعودة الدولة الوطنية.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة