صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«حلم الثراء انتهى».. مصرع عامل وزجته أثناء التنقيب عن الآثار بالجيزة

مجدي عصام- اسلام سيد

الأحد، 28 أغسطس 2022 - 11:34 ص

تواصل الأجهزة الأمنية بالجيزة، ضرباتها المتتالية للأنشطة الإجرامية التى تهدف لزعزة الأمن والاتجار بتاريخنا، خلال الأيام الأخيرة، شغلت قضايا مختلفة الرأي العام وهي إما التنقيب عن الأثار أو بيعها طمعا فى الربح السريع ولكن النتيجة إما ضحايا تحت الأنقاض أو جناة بيد الأجهزة الأمنية.

اقرأ أيضاً| بالأسماء.. تفاصيل مصرع شخص وإصابة 14 في حادث بطريق المنصورية

نجحت الأجهزة الأمنية بالجيزة، بقيادة اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، في إلقاء القبض على أحد الأشخاص لحيازته بعض القطع التي يشتبه في أثريتها بمسكنه بقصد الإتجار بها بالبدرشين، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

وردت معلومات لمباحث الجيزة تحت إشراف اللواء عبد العزيز سليم مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة تفيد  قيام أحد الأشخاص مقيم بدائرة مركز شرطة البدرشين بحيازة بعض القطع التي يشتبه في أثريتها بمسكنه بقصد الإتجار بها.
   
عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه، وعُثر بحوزته على 79 قطعة يشتبه في أثريتها مختلفة الأشكال والأحجام، وبمواجهة المتهم أمام العميد محمد مختار مفتش مباحث قطاع الجنوب اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار بعرض القطع المضبوطة على الجهات المعنية رجحوا أنها ترجع للعصر الفرعونى وبعض العملات للعصر الروماني.

كما لقى عامل وزوجته مصرعهما، إثر سقوطهما في حفرة خلال التنقيب عن الآثار في منطقة الصف، وتم إخطار اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة وأمر بانتشال جثتيهما، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

تلقى اللواء عبد العزيز سليم مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطار من العميد محمد مختار رئيس مباحث قطاع الجنوب بلاغا من عامل، أفاد فيه بعثوره على والديه مفارقين الحياة داخل حفرة بمنزلهما في الصف.

وانتقل اللواء أحمد الوتيدي مدير المباحث الجنائية بالجيزة والعقيد محمد علي مفتش مباحث قطاع الجنوب وتبين من خلال التحريات والمعاينة، أن عامل وزوجته سقطا في حفرة أثناء التنقيب عن الآثار داخل غرفة نومهما، مما أسفر عن مصرعهما في الحال، وعثر على أدوات تستخدم في التنقيب والحفر، وتم انتشال الجثتين، والتحفظ على المنزل الذي شهد عملية التنقيب، وتعيين حراسة مشددة عليه، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة