جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


«قومي المرأة» يستعرض حصاد عام لبرنامج التثقيف المالي وريادة الأعمال

وفاء الشابوري

الأحد، 28 أغسطس 2022 - 02:48 م

 

فى إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذى أطلقه الرئيس السيسي، وفى إطار محور التمكين الإقتصادي ، نفذ المجلس القومي للمرأة  برنامجي ريادة الأعمال والتثقيف المالي . 

وقد نجح المجلس خلال عام فى تنفيذ العديد من الأنشطة منها تدريب عدد ١٠٨ مدرب/ة من بينهم ١٧ تم اعتمادهم  ضمن برنامج "التعامل الرشيد مع أموالى"  والذى يعد أحد الأدلة التدريبية الصادرة عن منظمة العمل الدولية ، كما تم منح الحق للمجلس في تنفيذ تلك التدريبات ضمن أنشطته، ويعد هذا  التدريب هو المستوى المتقدم للتثقيف المالي حيث يتم تدريب السيدات على تحديد  أهدافهن المالية، ووسائل الإدخار ، وتجنب الإفراط في المديونية، وكيفية التعامل مع المؤسسات المالية ، والتأمين وأهميته ، ويمتد التدريب على مدار خمسة أيام ..   كما نجح المجلس خلال عام فى تنفيذ ما يقارب من ١٥٠٠   تدريب استهدف ما يزيد عن ٦٣ ألف سيدة على التثقيف المالى. 

كذلك انتهى المجلس من اعداد المادة التدريبية لبرنامج ريادة الأعمال والتى تحمل عنوان ( رائدة)  ، وتتضمن تدريب السيدات على  مبادئ ريادة الأعمال ، وكيفية التخطيط للمشروع ، ودورة حياة المشروع ،وإدارة الوقت ، والابتكار، وكيفية إعداد نموذج العمل التجاري ، كذلك تم ضم ٣٧٠ مدرب / ة من مختلف محافظات الجمهورية لسجل مدربي ريادة الأعمال ، وتنفيذ ما يقارب من ثلاثة الف تدريب استهدف حوالى ٨١ ألف سيدة على ريادة الأعمال . 
يذكر أن المجلس القومى للمرأة يستهدف من خلال برنامجي  التثقيف المالى والرقمى وريادة الأعمال الوصول الى مليون سيدة خلال 3 سنوات. 
تجدر الإشارة إلى أن المجلس القومي للمرأة يعمل فى إطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية علي محورين أساسيين ، هما التمكين الاقتصادى للمرأة والتدخل الثقافى والتوعوى والتعليمى .
 

«قومي المرأة» يشكر وزيرة الصحة لتطعيم محاربات السرطان

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة