جانب من الزيارة
جانب من الزيارة


وزير المياه والصرف الصحي بمدغشقر يزور مركز البحوث الزراعية

محرم الجهيني

الأحد، 28 أغسطس 2022 - 04:09 م

استقبل الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية وزير المياه والصرف الصحي بدولة مدغشقر فيدينافو رافو كاترا، والوفد المرافق له، خلال زيارته إلى مصر للاطلاع على الخبرة المصرية في قطاع الزراعة والري في المناطق الصحراوية، وفتح مجالات تعاون بين البلدين.

وقدم الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، في بداية اللقاء، عرضًا توضيحيًا لأنشطة ومهام مركز البحوث الزراعية بقاعة المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف التابع لمركز البحوث الزراعية، بحضور مديري المعاهد والمعامل المختلفة ومدير المكتب الفني لرئيس المركز، كما استمع إلى عرض من الدكتور محمد الخولي مدير معهد الأراضي والمياه والبئية، عن أهم أنشطة معهد بحوث الأراضي والمياه.

وأكد رئيس المركز أن هدف الزيارة هو التعرف على الأنشطة المختلفة للمعاهد والمعامل التابعة للمركز، وخاصة في المجالات الزراعية، وفي ختام الزيارة قام وزير المياه بدولة مدغشقر بافتتاح معرض لمعهدي المحاصيل الحقلية؛ حيث تم مشاهدة الأصناف والهجن الجديدة من محاصيل الأرز والقمح والذرة، والتي ينتجها المعهد وتم استعراض أنشطة معهد المحاصيل السكرية للمشروع القومي لزراعة شتلات قصب السكر.

كما أشاد وزير المياه والصرف الصحي بدولة مدغشقر، بدور مركز البحوث الزراعية بتحقيق التنمية الزراعية في مصر، وأن مركز البحوث الزراعية هو قاطرة التنمية الزراعية وتحقيق الأمن الغذائي المصري.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة