الدكتور عبد المنعم سعيد، المفكر وعضو مجلس الشيوخ
الدكتور عبد المنعم سعيد، المفكر وعضو مجلس الشيوخ


برلمانى: 1.3 تريليون دولار عائدات الدول المنتجة للنفط بفضل الحرب الروسية

محمد البنهاوي

الأحد، 28 أغسطس 2022 - 10:49 م

قال الدكتور عبد المنعم سعيد، المفكر وعضو مجلس الشيوخ، إن الحروب الروسية الأوكرانية مستمرة منذ 6 أشهر ، ولا يوجد بصيص ضوء لانتهاء هذه الحرب في الوقت القريب، مشيرًا إلى أن معظم الحروب تنتهي إما بانتصار طرف على الطرف الآخر، وإما بتشوية الحرب من خلال المفاوضات، وهذا الأمر يتوقف على قدرة الطرفيين على الاستمرار في هذه الحرب. 

وتابع "سعيد"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، والإعلامي عمرو عبد الحميد، ببرنامج "المشهد"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الأحد، أن هناك نوعًا من عدم التوازن التكتيكي لصالح أوكرانيا، نتيجة قدرة كييف على تعبئة المزيد من القدرات، ولذلك هناك تساءل حول متى يقوم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إعلان التعبئة العامة؟. 

 ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى أن هناك أثار كونية للحرب الروسية الأوكرانية، تتمثل في أزمة الطاقة، مشيرًا إلى أن  الدول المنتجة للنفط حصلت على 1.3 ترليون دولار خلال الحرب الروسية التي استمرت 6 أشهر ، وهذا الرقم كبير ويؤثر على الاقتصاد العالمي.

وأشار إلى ان الحرب الروسية أثرت على سلاسل التوريد العالمية، وهذا يؤثر بشكل كبير على الصناعة في كل أنحاء العالم سواء مصر أو امريكا، مشددًا على ضرورة خلق تجميع لإنهاء الحرب .

إقرأ أيضاً .. بوتين يوقع مرسومًا يخص مواطني دونيتسك ولوجانسك وأوكرانيا


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة