الدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية
الدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية


الإسكان: 35% من مساحة جزيرة الوراق ستكون مناطق خضراء متاحة لكل المصريين

محمد البنهاوي

الأحد، 28 أغسطس 2022 - 11:20 م

أكد الدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أن مصر تعاني من أزمة العمران الغير مخطط في المدن والقرى، لأن هذا النوع من البناء يسبب مشاكل كبيرة.

 

وأضاف عبدالخالق ابراهيم، خلال مداخلة ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أن العمران الموجود في جزيرة الوراق غير مخطط، ومن حق المواطن أن يكون لديه سكن مناسب ومرافق جيدة، ومن هنا جاءت فكرة التطوير.

ولفت مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، إلى أن تطوير جزيرة الوراق هدفه الرئيسي المواطن الموجود في الجزيرة أو الساكن في القاهرة الكبرى بشكل عام، مواضحاً أن مخطط تطوير الجزيرة يستهدف بناء 30% من مساحتها للسكن، وبناء مناطق خضراء على 35% من المساحة ستكون متاحة أمام كل المصريين، وباقي المساحة خدمات فندقية وثقافية وتجارية.

وأشار الدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، إلى أن مشروع تطوير جزيرة الوراق هو واحد من 17 مشروع آخر لتطوير الجزر النيلية.

ولفت إلى أن الهدف من تطوير جزيرة الوراق ليس كما تردد من أجل بيعها للمستثمرين، بدليل أن الدولة قررت بناء 4000 وحدة سكنية، من أجل سكان الجزيرة الراغبين في الإقامة فيها بعد تطويرها، ولكن الهدف هو تطوير مكان غير مخطط يفتقر للخدمات.

إقرأ أيضاً | تأجيل إعادة إجراءات محاكمة 19 متهما بالتعدي على حملة إزالة بجزيرة الوراق

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة