الصبغات الطبيعية
الصبغات الطبيعية


أول استخدام للحناء في عام 1200 قبل الميلاد..

للجنس الناعم .. طريقة تحضير «الحنة الهندية» لفرد الشعر

شيرين الكردي

الإثنين، 29 أغسطس 2022 - 10:26 ص

الزيادة الأخيرة في عدد الأشخاص الذين يقومون بإبراز صبغ شعرهم يجعل الأمر يبدو وكأن تلوين الشعرهو ظاهرة حديثة، وهذا ليس صحيحًا، فيعتبر فن تلوين الشعر عمره قرون! في العصور القديمة ، استخدم الناس الصبغات الطبيعية مثل الحناء والنيلي لصبغ شعرهم. 

من بين جميع الأصباغ الطبيعية المستخدمة في جميع أنحاء العالم ، تعتبر الحناء هي الأكثر شيوعًا وهي مكون رائع لصبغ الشعر بشكل طبيعي، فإن الحناء أيضًا تقوي وترطب وتغذي شعرك من الداخل!

هل تفكرين بوضع الحناء على شعرك ؟

إذا كانت الإجابة بنعم ، فإن هذا الدليل لاستخدام الحناء لصبغ شعرك وتكييفه سوف يطلعك على الفوائد المختلفة لتطبيق الحنة على شعرك ، ويرشدك إلى كيفية تلوين شعرك باستخدام صبغة الحنة ويختتم ببعض من أفضل أقنعة الحنة للشعر التي يمكنك استخدامه لترطيب شعرك. 

ما هي الحناء؟

الحناء ، والمعروفة أيضًا باسم Hina ، هي نبات دائم الخضرة ومزهر ينتمي إلى عائلة الطرد، على الرغم من أن معظم الناس يربطون أصل الحناء بالهند لأنها تشكل تقليدًا متكاملًا لحفلات الزفاف الهندية ، إلا أن أصل استخدام الحناء لأغراض التجميل كان في مصر. 

كان أول استخدام للحناء في عام 1200 قبل الميلاد عندما كانت تستخدم لصبغ شعر وأظافر الفراعنة، يقال حتى أن كليوباترا نفسها استخدمت الحناء لتزين جسدها لقرون، وعلى الرغم من توافر الكثير من منتجات العناية بالشعر التي تساعد على فرد الشعر وتعزيز صحته وإشراقه، لكن الحناء، تعدّ بديلاً رائعاً لفرد الشعر، لذلك نقدم لكم طريقة عمل الحنة الهندية لفرد الشعر:

طريقة عمل الحنة الهندية لفرد الشعر :

- تمتاز الحناء بخصائص فعالة تساعد على فرد وتنعيم الشعر
- قبل تطبيق هذه الوصفة، عليك بتنظيف شعرك بشامبو خفيف قبل استخدام الحناء. وعدم استعمال البلسم لأنه يمكن أن يمنع الحنةمن الاختراق داخل خصلات الشعر. 

- لذا، يفضّل وضع جوز الهند أو الفازلين على جبهتك، ورقبتك، وأذنيك، لمنع تلطيخها. ولحماية يديك وأظافرك، ارتدي القفازات.

المكوّنات: 

- 100 جرام من مسحوق الحنة العضوية والنقية.

- كوب ونصف من عصير الليمون.

- ملعقتان كبيرتان من المياه.

- ملعقة صغيرة من الزيوت العطرية.

طريقة التحضير: 

- في وعاء زجاجي ضعي مسحوق الحنة، وأضيفي إليها المكونات الأخرى، واخلطي جيداً للحصول على قوام متجانس، ثم، غطي الوعاء بغطاء، واتركيه في مكان دافئ، بعدها، وزّعي المزيج على شعرك بالتساوي، وغلّفي الأخير بغطاء بلاستيكي وانتظري نصف ساعة قبل شطفه بالشامبو.

- للحصول على النتائج المرجوة والتمتع بشعر مفرود ولامع، كرّري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع. 

- فوائد الحنة الهندية للشعر :

- تساعد الحنة على علاج مشاكل الشعر والتخلص من قشرة الرأس
- تساعد العناصر الغذائية الموجودة في الحنة على فك تشابك الشعر، فضلاً عن تغذيته وتحسين مرونته، وبالتالي، استعادة صحته وبريقه.

- تسهم الحنة في محاربة مشاكل فروة الرأس المختلفة، مثل القشرة وحكة فروة الرأس، وذلك لخصائص الحنة المضادة للفطريات.

- تعتبر الحنة مكوناً ممتازاً لتحقيق التوازن بين درجة الحموضة وإنتاج الزيوت من فروة الرأس، ما يساعد في إزالة الزيوت الزائدة من شعرك، والتخلص من انسداد البصيلات واستعادة الأداء الطبيعي للغدد الدهنية.

- تعمل الحنة على تحسين مستويات الأس الهيدروجيني المتوازنة والمسام غير المسدودة في فروة الرأس، الأمر الذي يسهم في منع تساقط الشعر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة