صورة موضوعية
صورة موضوعية


أستاذة الصحة العامة تكشف فوائد المشي لكل الفئات العمرية| فيديو

مصطفى أحمد

الإثنين، 29 أغسطس 2022 - 02:01 م

قالت الدكتورة مايسة شوقي، أستاذة الصحة العامة بكلية الطب في جامعة القاهرة، إن المشي من أسهل الرياضات لكل الفئات العمرية حتى كبار السن، لأنه يحافظ على كتلة العضلات، مشيرةً إلى أن كتلة العضلات عندما تنكمش فإنها تصبح عديمة الوظيفة، وهو ما يترتب عليه الشعور بالتعب الشديد من أقل مجهود مثل صعود السلم.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 8 الصبح، المُذاع على قناة "دي إم سي"، أن الوقت المناسب للمشي قد يكون قبل العمل أو قبل الكلية أو المدرسة أو بعد العودة من العمل، والأفضل أن يكون المشي قبل الأكل، حتى تكون طاقة الجسم موجهة لحرق الدهون.

وتابعت أستاذ الصحة العامة بكلية الطب في جامعة القاهرة: "من الأفضل أن يكون المشي على معدة فاضية عشان نخصص الطاقة لحرق الدهون وبناء العضلات بعد الأكل"، مشيرة إلى أن المشي يجب أن يتراوح بين 30 دقيقة وساعة في اليوم الواحد.

وتابعت: "يجب أن نجهز في خريطتنا اليومية موعد ومكان المشي، وأن نرتدي ملابس قطنية وحذاء مريحا، وأن تكون الأساتك التي تضغط على الوسط والقدمين خفيفة حتى لا تعوق الدورة الدموية، مع اصطحاب زجاجة المياه"، مشددة على أهمية الالتزام بالإحماء لمدة 5 دقائق عن طريق المشي البطيء أو المعتدل، ثم يتم تقسيم الوقت إلى خطوات سريعة وخطوات بطيئة، لأن هذا النوع من الرياضة ينشط الدورة الدموية.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة