صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


ضبط 970 كيلو لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالشرقية

سناء عنان

الإثنين، 29 أغسطس 2022 - 02:40 م

تمكنت مديرية الطب البيطرى بالشرقية من ضبط 970 كيلو لحوم ودواجن منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر قبل بيعها بالاسواق.

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد أكد على الدكتور إبراهيم متولى مدير مديرية الطب البيطري بضرورة تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المعارض وشوادر بيع اللحوم ومحلات الجزارة والمطاعم وثلاجات الحفظ والمصانع وسيارات بيع اللحوم لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية والإشراف على المذبوحات بالمجازر الحكومية ومجازر الدواجن للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، مشدداً على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

اقرأ أيضا |  ضبط 6 أطنان لحوم ودواجن مجهولة المصدر بالشرقية

فقامت مديرية الطب البيطري بتشكيل حملات من  إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم والصحة بالإدارات البيطرية بالاشتراك مع مجالس المدن والرقابة التموينية و الصحية  والإدارية ومباحث التموين.

 أسفرت عن تحرير 4 محاضر مخالفة و ضبط  970 كجم  لحوم ودواجن مخالفة مابين  20 كيلو لحوم ذبح خارج المجازر الحكومية و 900 كجم  دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي و50 كجم لحوم مصنعة بدون بيانات مجهولة المصدر.

 وتم تحرير المحاضر اللازمة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين لتوفير غذاء صحي وآمن حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين من كافة الأغذية الفاسدة والمجهولة المصدر أو غير الصالحة للإستهلاك الآدمي.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة