جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


العمل الدولية: إطلاق إستراتيجية وطنية للتشغيل في مصر.. ديسمبر القادم

محمد عوض

الإثنين، 29 أغسطس 2022 - 03:06 م

أكد  إيريك أوشلان"مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة أنه يجري حاليا بالتنسيق مع وزارة القوي العاملة والجهات المعنية صياغة لمسودة الاستراتيجية الوطنية للتشغيل.

جاء ذلك خلال لقائه بوزير القوى العاملة ، اليوم الإثنين بديوان عام الوزارة  ، لعرض أهم الملفات والمشروعات المشتركة بين الوزارة والمنظمة.


وأعرب الوزير عن شكره للمنظمة على حرصها على التواجد اليوم واستعراض أوجه التعاون بين الجانبين وأهم مشروعات التعاون الفني طبقا لإستراتيجية الوزارة وأولويات الحكومة المصرية .


و أشار إيريك إلي ان الاستراتيجية الوطنية للتشغيل تعد من أهم المفات المطروحة في الوقت الحالي والمنتظر إطلاقها ديسمبر المقبل.

ولفت اوشلان إلى أن وزارة القوى العاملة هي شريك أساسي للمنظمة ، بإعتبارها المسئولة عن ملف العمل والتشغيل. 

حضر اللقاء سارة صبري مدير البرامج ، مروة صلاح مدير مشروعات بالمنظمة ، سارة أحمد مساعد مدير البرامج، ومن جانب الوزارة إيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزير ، أمال عبد الموجود رئيس الادارة المركزية للعلاقات الخارجية ، رشا عبد الباسط مدير عام الإدارة العامة للشئون الإقليمية والدولة، أمنية عبد الحميد مساعد فني بمكتب الوزير.

يذكر أن منظمة العمل الدولية هي إحدى منظمات الأمم المتحدة التي تهتم بإتاحة فرص العمل اللائق وتعزيز الحماية الاجتماعية دون تمييز بين عرق أو مُعتقد أو جنس، ولتعمل على ترسيخ الحوار الديمقراطي بشأن كافة الحقوق والقضايا المُتصلة بالعمل.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة