إيريك أوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية
إيريك أوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية


العمل الدولية: الحماية الاجتماعية وملف التوظيف أبرز محاورعملنا في مصر

محمد عوض

الإثنين، 29 أغسطس 2022 - 04:13 م

أكد إيريك أوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية في مصر، أن ترسيخ المبادئ الأساسية لحقوق العمل والحماية الاجتماعية وتنمية المهارات وتنمية الشركات والأعمال بالإضافة إلى ملف التوظيف هي من أهم محاور عمل مكتب المنظمة بالقاهرة.

جاء ذلك خلال لقائه وزير القوى العاملة حسن شحاتة، اليوم الإثنين، بديوان عام الوزارة، لعرض أهم الملفات والمشروعات المشتركة بين الوزارة والمنظمة.

اقرأ أيضا|العمل الدولية: إطلاق إستراتيجية وطنية للتشغيل في مصر.. ديسمبر القادم

وأوضح أوشلان انه من أهم هذه المشروعات كان الإسراع بالقضاء على عمل الأطفال في سلاسل توريد القطن في مصر، ومشروع تعزيز علاقات العمل ومؤسساته في مصر، ومشروع النهوض بالعمل اللائق "أضواء" في شمال أفريقيا، ومشروع نحو مقاربة شاملة لحوكمة هجرة الأيدي العاملة وتنقل العمال في شمال أفريقيا.

 

واستعرض مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة خلال اللقاء نبذة عن هدف المنظمة، وتاريخ إنشاءها، ومعايير العمل الدولية، فضلا عن الاتفاقيات الأساسية للمنظمة.


حضر اللقاء سارة صبري مدير البرامج ، مروة صلاح مدير مشروعات بالمنظمة ، سارة أحمد مساعد مدير البرامج، ومن جانب الوزارة إيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزير ، أمال عبد الموجود رئيس الادارة المركزية للعلاقات الخارجية ، رشا عبد الباسط مدير عام الإدارة العامة للشئون الإقليمية والدولة، أمنية عبد الحميد مساعد فني بمكتب الوزير.

ومن جانبه أعرب الوزير عن شكره للمنظمة على حرصها على التواجد اليوم واستعراض أوجه التعاون بين الجانبين وأهم مشروعات التعاون الفني طبقا لإستراتيجية الوزارة وأولويات الحكومة المصرية .

يذكر أن منظمة العمل الدولية هي إحدى منظمات الأمم المتحدة التي تهتم بإتاحة فرص العمل اللائق وتعزيز الحماية الاجتماعية دون تمييز بين عرق أو مُعتقد أو جنس، ولتعمل على ترسيخ الحوار الديمقراطي بشأن كافة الحقوق والقضايا المُتصلة بالعمل.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة