المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب المصريين
المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب المصريين


حزب المصريين: إجراءات الحماية الاجتماعية تؤكد حرص القيادة السياسية على دعم كافة المواطنين

نسرين العسال

الإثنين، 29 أغسطس 2022 - 05:03 م

 

قال المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين" ، إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن التوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية أول سبتمر، من خلال تطبيق إجراءات اجتماعية استثنائية للأسر الأكثر احتياجا وأصحاب المعاشات والعاملين في الدولة، بهدف مواجهة تعديات الأزمة الاقتصادية العالمية، تؤكد حرص القيادة السياسية على دعم كافة المواطنين وتوفير حياة آمنة وكريمة لهم.

اقرأ أيضا|رئيس حزب الجيل يشيد بإعلان الحكومة فى تنفيذ الحماية الاجتماعية 

وأضاف "أبو العطا"، في تصريح خاص لبوابة "أخبار اليوم"، أن الدولة المصرية والقيادة السياسية تسعى لتخفيف آثار الأزمات الاقتصادية العالمية على المواطنين، من خلال القرارات الرئاسية المتتالية خلال أشهر قليلة، والتي تستهدف بما لا يدع مجالا للشك دعم مظلة الحماية الاجتماعية في ظل الظروف الراهنة، موضحا أن التوجيهات الرئاسية للحكومة بالتوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية تؤكد انحياز الرئيس السيسي للمواطنين.

وأوضح رئيس حزب "المصريين"، أن هذه القرارات تساعد المواطن على الصمود أمام ارتفاع أسعار السلع وعلى تأمين احتياجاته الأساسية، من خلال توسيع قاعدة الحماية الاجتماعية، مؤكدا أن هذه القرارات جاءت في توقيت مناسب لتخفيف حدة الأزمة الاقتصادية وانعكاساتها على العديد من الأسر المصرية خاصة محدودي الدخل.

وأشار إلى أن قرارات القيادة السياسية الحكيمة تعكس الجانب الإنساني للرئيس السيسي، لا سيما في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها جميع دول العالم بما فيهم مصر نتيجة تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، موضحا أن الرئيس السيسي دائمًا ما يضع المواطنون البسطاء ومحدودي الدخل على رأس أولويات عمل الدولة والحكومة.

وأكد أن التوجيهات الرئاسية بزيادة عدد الأسر المستفيدة من برنامج "تكافل وكرامة" بضم مليون أسرة إضافية للبرنامج، ليصبح حجم المستفيدين من المواطنين أكثر من 20 مليون مواطن على مستوى الجمهورية، بمثابة طوق نجاة لهذه الأسر خاصةً في ظل ارتفاع الأسعار الذي شهدناه الفترة الماضية جراء تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية التي أثرت على اقتصاديات العديد من الدول الكبرى.

ونوه بأن قرارات الرئيس السيسي اتسمت بالإنسانية والوقوف بجانب كل مواطن، لا سيما محدود الدخل الذي أصبح يواجه أزمة كبيرة جراء مواجهة الغلاء والوضع الاقتصادي المتذبذب، مشيرا إلى أن تلك التوجيهات بمثابة رسالة دعم للمواطن، والتأكيد على أنه في صدارة قائمة الاهتمام لدى القيادة السياسية.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة