صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


وزير البترول: استثمارات حقل «ظهر» للغاز الطبيعي تخطت 12 مليار دولار

عبد النبي النديم- عواد شكشك

الإثنين، 29 أغسطس 2022 - 05:37 م

صرح المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن حقل غاز «ظهر» بلغت الاستثمارات بالمشروع خلال العام حوالى 741 مليون دولار، ليصل بذلك إجمالي حجم الاستثمارات في حقل ظهر منذ بدء العمل إلى أكثر من 12 مليار دولار.

وقد حقق غاز حقل ظهر خلال العام المالي 2021-2022 رقما قياسيا منذ بدء الإنتاج عام 2017- 2018، حيث بلغ الإنتاج من الحقل حوالي 2.7 مليار قدم مكعب غاز طبيعي يومياً، علاوة على نحو 5 آلاف برميل متكثفات يوميا.

اقرأ أيضا :وزير البترول: الإنتاج من حقل ظهر بلغ 2.7 مليار قدم مكعب غاز طبيعى

وقال الوزير خلال الجمعية العامة لاعتماد نتائج أعمال شركتي «بتروشروق» وبترول بلاعيم «بتروبل» عن العام المالي 2021-2022- إن هناك فرصا جيدة في مناطق البحث والاستكشاف البرية والبحرية من أجل زيادة معدلات الاحتياطيات البترولية والغازية وزيادة الإنتاج، وفق بيان لوزارة البترول، اليوم الاثنين.

وطالب الوزير القائمين على منظومة الإنتاج في هيئة البترول وإيجاس وبتروبل وبتروشروق والشركاء، ببذل المزيد من الجهود واستثمار كل الفرص الجيدة المتاحة التي تحفز على حفر المزيد من الآبار وزيادة الإنتاج، كما أكد أهمية التوسع في أنشطة الاستكشاف والبحث عن فرص جديدة في الطبقات الأكثر عمقاً للكشف عن احتمالات جديدة واعدة واستخدام تكنولوجيات جديدة للوصول إلى تلك الفرص.

من جانبه، استعرض المهندس خالد موافي رئيس شركة بتروشروق أهم نتائج أعمال شركة بتروبل، موضحاً أن الإنتاج اليومي بلغ أكثر من مليار قدم مكعب غاز، ونحو 65 ألف برميل زيت خام، و11 ألف برميل متكثفات، وأن إجمالي الاستثمارات بلغ 714 مليون دولار.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة