تفاصيل غرق ١٥ شاب من أبناء قرية الحوض الطويل بالشرقية
تفاصيل غرق ١٥ شاب من أبناء قرية الحوض الطويل بالشرقية


أثناء هجرة غير شرعية .. غرق ١٥ شاب من قرية الحوض الطويل بالشرقية

محمد الجريتلي

الإثنين، 29 أغسطس 2022 - 06:28 م

سادت حالة من الحزن بين أهالى محافظة الشرقية بعد غرق 15 شاب في مياه البحر المتوسط  من قرية الحوض الطويل التابعة لمركز منيا القمح، وذلك أثناء هجرة غير شرعية.

كان 15 شابًا من شباب قرية الحوض الطويل التابعة لمدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية على مركب مسافرين إلى إيطاليا عبر البحر الأبيض المتوسط، فغرقت بهم المركب ليلقوا حتفهم مع مجموعة أخرى كانت على ذات المركب.

وتقوم حاليا السلطات المختصة بالبحث عن جثثهم، فيما خرج أهالي قرية الحوض الطويل في الشوارع، منتظرين وصول جثامين أبنائهم عقب وصول الخبر المفجع إليهم.

اقرأ أيضا|حبس قاتل إبنه بالشرقية 3 أيام على ذمة التحقيق

وفي وقت سابق، كشفت السلطات في مدينة طلميثة الليبية، عن غرق قارب هجرة غير شرعية على متنه 27 مصريًا.

وفى سياق متصل أكد شهود العيان إن غرق مركب هجرة غير شرعية قبالة الساحل شرق طلميثة في دولة ليبيا، كان على متنه 9 من أبناء قرية الحوض الطويل التابعة لمركز ومدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية، تأكد إنقاذ 3 منهم، وهم كلًا من: محمود عياد محمود، حاصل على شهادة الدبلوم، وأحمد حسين محمد عطية، ومحمود خيري حسن.

وأكد أهالى الحوض الطويل فى تصريحات خاصة لـ "بوابة أخبار اليوم"  بأن من بين المفقودين جراء غرق مركب هجرة غير شرعية قبالة الساحل شرق طلميثة في دولة ليبيا ستة من أبناء القرية، وهم كلًا من: نائل إبراهيم خليفة، وكريم عادل حافظ عبدالله، وشكري صبحي السيد، ويوسف أحمد السيد مصطفى، وصلاح أشرف شعبان، ومحمود ممدوح ممدوح فرماوي، ومحمد ربيع محمد حسن

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة