جامعة الملك سلمان الدولية
جامعة الملك سلمان الدولية


الجامعات الأهلية.. خطوة جريئــــــــــــــة لاقتحام التعليم الإلكترونى

«جنوب سيناء»: مجالات وبرامج تواكب سوق العمل بجامعة الملك سلمان

علي الشافعي

الإثنين، 29 أغسطس 2022 - 07:37 م

جامعة الملك سلمان الدولية بمحافظة جنوب سيناء، أصبحت بفروعها الثلاثة فى شرم الشيخ، والطور، ورأس سدر، من أهم الجامعات الأهلية على مستوى مصر، إذ تم إدراج كلية الطب جامعة الملك سلمان فى دليل كليات الطب بالعالم «World Directory of Medical Schools (WDOMS»، بالرغم من أنه تم افتتاحها منذ عام واحد فقط، حيث تقدم برامج دراسية ذكية تتواكب مع احتياجات المستقبل، بالإضافة إلى تخفيضات سكن الطلاب بجامعة الملك سلمان.

أكد د. أشرف حسين رئيس جامعة الملك سلمان، أن المستهدف من الطلاب هذا العام من 1500 إلى 2000 طالب بكافة المجالات والبرامج التي يتم الدراسة بها، مشيراً الى أن منظومة التقديم بالجامعات الأهلية تم تطويرها، ومن الممكن للطالب الاستفسار من خلال الموقع وأن عملية التقديم مستمرة حتى أوائل سبتمبر أو ما يستجد من قبل وزارة التعليم العالى .

أكد رئيس جامعة الملك سلمان الدولية، أن إدارة الجامعة أصدرت قرارات هذا العام، لتحفيز الطلاب من بينها تخفيض أسعار الإقامة بسكن الطلاب بالجامعة 50% شاملة الإنترنت وكل الخدمات، عدا الوجبات الغذائية.

وأشار إلى أن سكن الطلاب بجامعة الملك سلمان، خمس نجوم ومزود بكل وسائل الحياة والترفيه، بالإضافة إلى أنه مؤمن بصورة جيدة عن طريق أجهزة مراقبة وأفراد أمن، ويتمتع السكن بوجود حمامات سباحة وملاعب كرة قدم وإنترنت.

أوضح رئيس جامعة الملك سلمان، أنه يوجد 460 منحة تخفيض مباشر على المجالات الاستراتيجية التي تستهدفها الدولة مثل علوم الحاسب وعلوم الهندسة والعلوم الإدارية واللغات التطبيقية والسياحة والزراعات الصحراوية والصناعات التكنولوجية بخلاف المنح التي نقدمها بالتعاون مع صندوق تبني المبتكرين بوزارة التعليم العالي والمنح المقدمة لأوائل الثانوية العامة والمتفوقين رياضياً.

وفى نفس السياق تضم الجامعة أكثر من 17 كلية ونحو 54 برنامجًا دراسيًا متقدمًا فى ثلاثة فروع بكل من مدينة الطور، رأس سدر، وشرم الشيخ، ويُقام فرع الجامعة بمدينة الطور على مساحة 355 فدانًا ويضم 7 كليات هي (الهندسة- علوم وهندسة الحاسبات- الصناعات التكنولوجية- العلوم- الطب- الصيدلة- التمريض)، بينما يصل إجمالي مساحة فرع الجامعة فى مدينة رأس سدر حوالى 330 فدانًا ويضم 4 كليات هي (علوم المجتمع- العلوم الإدارية- الزراعات الصحراوية- الطب البيطري)، فيما تبلغ مساحة فرع الجامعة بمدينة شرم الشيخ 35 فدانًا ويضم خمس كليات هي (الألسن واللغات التطبيقية- السياحة والضيافة- العمارة- الإنتاج الإعلامي- الفنون التصميم).

وتشمل البرامج الدراسية التى تتيحها الجامعة للطلاب عدة مجالات تلبى احتياجات سوق العمل المحلي وتواكب احتياجات السوق الإقليمي، والدولي، وتشجيع الابتكار والإبداع والقيـام بالأبحاث العلمية التطبيقية من خلال الشراكة الفاعلة مع جامعات عالمية متميزة ومع مؤسسات سوق العمل لتوفير فرص تدريب وتوظيف للخريجين محليًا ودوليًا، مع التركيز على آليات نشر المعرفة الملبية لاحتياجات المجتمع وخطط التنمية المستدامة والربط مع الصناعة فى إطار مرن يسمح بالتحسين المستمر.

وتندرج جامعة الملك سلمان الدولية تحت إطار الجامعات المصرية الأهلية، وهي مؤسسات غير هادفة للربح، وتتيح تعليماً عالي الجودة من خلال اعتماد برامج تعليمية متطورة، كما أنها تضم بنية تكنولوجية حديثة تسمح بتنفيذ الأبحاث العلمية وتوفر حاضنات علمية وبحثية عصرية للمساهمة فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة فى مصر، كما تتيح الأسس العامة لنظام الدراسة بالساعات المعتمدة، حيث صممت البرامج الدراسية لتناسب سوق العمل وتتوافق مع معايير الجودة المحلية والدولية، لتشمل مجموعة متكاملة من البرامج الدراسية غير التقليدية.

إقرأ أيضاً .. جامعة الملك سلمان تطرح منحا دراسية بنسبة خصم للحاصلين على الثانوية العامة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة