أبرز القرارات .. لجنة التحكيم بالدوري تحت إدارة أجنبية
أبرز القرارات .. لجنة التحكيم بالدوري تحت إدارة أجنبية


أبرز ظواهر الدوري المصري في نسخته الأخيرة

الأخبار

الإثنين، 29 أغسطس 2022 - 08:14 م

ظواهر كثيرة شهدتها النسخة الحالية للدوري الممتاز من أبرزها هي:  تواجد رابطة الأندية المحترفة لأول مرة برئاسة أحمد دياب وأصبحت هي المسئولة عن إدارة مسابقة الدوري الممتاز دون الحاجة لاتحاد الكرة.

من الظواهر أيضا هي إيقاف القيد عن الزمالك بسبب بعض القضايا المتعلقة بلاعبين سابقين بالفريق الأبيض ليدخل الفارس الأبيض الدوري بقوام الموسم الماضي دون إضافات ونجح في الحفاظ علي لقبه رغم رحيل عدد من نجومه خلال الفترة الماضية وعدم التجديد مع الفريق أو الاستمرار لحين نهاية المسابقة .. ومن بين ظواهر النسخة الحالية للدوري هي احتلال بيراميدز وصافة الدوري لأول مرة في تاريخ النادي بينما جاء الأهلي ثالثا ليكون أسوأ ترتيب للمارد الأحمر في الدوري الممتاز منذ 30 عاما وتحديدا موسم 1991 - 1992 والذي احتل الاهلي خلاله المركز الرابع وتسبب في اتخاذ إدارة المارد الأحمر قرارات حاسمة بعد هذا الموسم برحيل عدد من نجوم الفريق أبرزهم: طاهر أبو زيد وعلاء ميهوب وربيع ياسين.

اقرأ أيضًا

16 نادياً في عاصفة تغيير المدربين بـ«الدوري»

ومن أبرز الظواهر هي تأهل فيوتشر للكونفيدرالية في الموسم الأول للفريق بالدوري الممتاز ليكتب تاريخا كبيرا بتحقيقه أيضا إنجازا آخر بفوزه بالنسخة الأولي لكأس الرابطة .. ومن أبرز الظواهر أيضا هي هبوط مصر المقاصة لأول مرة في تاريخه منذ تأهله للدوري الممتاز موسم 2010  - 2011 .. ويعتبر الحضور الجماهيري من ضمن ظواهر النسخة الحالية للدوري الممتاز بعدما غابت الجماهير عن الحضور خلال السنوات الماضية لعدة أسباب منها أحداث بورسعيد بالإضافة إلي جائحة كورونا.

ظاهرة جديدة أيضا تواجدت في الدوري الممتاز وهي اقتحام اللاعبين الشباب والناشئين قائمة القطبين الأهلي والزمالك وهي ظاهرة اختفت خلال السنوات الماضية وتم الاعتماد علي اللاعب الأجنبي بالإضافة إلي اللاعبين أصحاب الخبرات ولجأ الأهلي للاعبين الشباب بعد قرار مجلس الإدارة باستكمال منافسات الدوري باللاعبين الشباب اعتراضا وغضبا من القرارات التحكيمية بينما أجبر الزمالك علي الاعتماد علي لاعبيه الشباب بسبب إيقاف القيد من بداية الموسم عن الفريق بالإضافة إلي رحيل عدد من نجومه ورفضهم الاستمرار لحين نهاية المسابقة ... كل تلك العوامل أعطت فرصة للاعبين الشباب لإثبات أنفسهم داخل جدران القلعة البيضاء .. ومن أبرز الظواهر أيضا بالدوري هذا الموسم هي قرار اتحاد الكرة ورابطة الأندية باستقدام خبير تحكيم أجنبي لإدارة لجنة التحكيم بالدوري بعد الأخطاء الكارثية التي وقع فيها التحكيم هذا الموسم وفي محاولة لامتصاص غضب الأندية وتقليل الأخطاء التحكيمية تم التعاقد مع الإنجليزى مارك كلاتنبيرج.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة