الدكتور علاء الغمراوى استشاري أمراض القلب
الدكتور علاء الغمراوى استشاري أمراض القلب


استشاري القلب: مصر أصبحت على خريطة البحث العلمي العالمية| فيديو

مصطفى أحمد

الثلاثاء، 30 أغسطس 2022 - 10:43 ص

قال الدكتور علاء الغمراوى، استشاري أمراض القلب، إن مصر أصبحت على خريطة البحث العلمي العالمية، مشيرا إلى أن مصر شاركت في دراسة طبية عالمية عن الدلائل الاسترشادية لأمراض القلب، من خلال جهود علماء القلب فى مصر بالجامعات ووزارة الصحة.

وأضاف “الغمراوي” خلال حواره ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر فضائية “الأولي”، أن مصر حصلت على تكريم كبير جدا من المعهد الكندي للأبحاث نظرا لدورها الكبير فى نجاح تلك الدراسة، موضحا أن الدراسة الطبية عن الدلائل الإسترشادية بدأت فى يناير 2017، وتم نشرها فى 28 أغسطس الحالي، وأنطلقت من مؤتمر جمعية القلب الأوروبية فى برشلونة.

وأوضح أن هناك 14 مركزا فى مصر ما بين جامعات ومراكز تابعة وزارة الصحة أجتمعوا على رفع إسم مصر عاليا من خلال هذه الدراسة، لافتا إلى أنه كان هناك تقدير كبير جدا من الباحث الرئيسي للدراسة فى كندا للدور المصري لإنجاح هذا العمل.

وأشار إلى أن الدراسة تهتم بمرضي روماتيزم القلب الذين يعانون من الذبذبة الأذنية، وكيفية القدرة على الوقاية من حدوث الجلطات، موضحا أنه تم خلال الدراسة استخدام الأدوية التقليدية المانعة للتجلط مع الأدوية الحديثة، حيث أن الدراسة أثبتت فعالية وأمان الأدوية التقليدية لحماية المرضي الذين يعانون من روماتيزم القلب والذبذبة الأذنية من حدوث الجلطات.

وأفاد بأنه من بين الـ24 دولة المشاركين فى البحث، مصر كانت فى المقدمة، وحصلت على شهادة تقدير من كندا، مشيرا إلى أن وزير الصحة يعطي إهتماما كبيرا جدا بقضية البحث العلمي وأن يكون هناك تعاون بين الجامعات المصرية ووزارة الصحة.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة