صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه


للاتجار بالحشيش.. المشدد 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لعامل في المعادي

عبدالعال نافع

الثلاثاء، 30 أغسطس 2022 - 12:52 م

عاقبت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، عامل بالسجن المشدد 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنية لاتهامه في الإتجار بالحشيش في المعادي.

صدر الحكم برئاسة المستشار وجيه حمزة شقوير، وعضوية المستشارين محمد حلمي غراب، وأشرف عبدالوهاب العشماوي، وأمانة سر سعيد عبد الستار ومحمود عبد الرشيد.

وأوضح أمر الإحالة، أنه بدائرة قسم شرطة المعادي أحرز بقصد الاتجار جوهر الحشيش المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، كما أحرز سلاحاً أبيضاً مطواه بغير ترخيص.

وأكد مجري التحريات، أنه أثناء مروره الأمني بدائرة القسم جهة عمله أبصر المتهم ممسكا بيده سلاح أبيض "مطواة" يعبث به فضبطه منتزعا ما بيده، وبتفتيشه عثر بحوزته علي 11 لقافة بلاستيكية لنبات القنب المخدر ومبلغ مالي، عازيا قصده من إحرازه النبات المخدر الاتجار فيه وأن المبلغ المالي حصيلة تجارته الأئمة، وإنه يستخدم الهاتف النقال في التواصل مع عملائه من المتعاطين والسلاح الأبيض للدفاع عن النفس.

وثبت بتقرير المعمل الكيماوي أن المضبوطات عدد 11 كيس بلاستيك بداخلهم كمية من أجزاء نباتية خضراء اللون الأجزاء النباتية ثبت أنها لنبات الحشيش (القلب) المخدر وتحتوي على المادة الفعالة له المدرجة بالجدول الأول من قانون مكافحة المخدرات.

اقرأ أيضا | المشدد 5 سنوات لمحام و3 آخرين زوروا محررات رسمية لسفارة مصر بنيويورك 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة