كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة
كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة


تقنية الفيديو تظهر لأول مرة في تاريخ بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة

أحمد إسماعيل

الثلاثاء، 30 أغسطس 2022 - 12:53 م

أعلنت لجنة حكام فيفا عن القائمة الرسمية لحكام مباريات كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة التي تستضيفها الهند ، وسيدير مباريات هذه البطولة ما مجموعه 14 حكما امرأة و28 مساعدةً لهن، إضافة لثلاث حَكَمات داعمات و16 حكم فيديو مساعد.

و قال رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم، السيد بييرلويجي كولينا: "تسعدنا رؤية بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة من جديد بعد توقف دام أربع سنوات بسبب جائحة كوفيد 19. وإننا نتطلع بشغف إلى هذه المنافسة المهمة التي ستُقام بالهند في أكتوبر. وأما بالنسبة لحكام المباريات المُعينين، فإنها تعتبر خطوة كبيرة لإعدادهم كمرشحين محتملين لإدارة مواجهات كأس العالم للسيدات في أستراليا ونيوزيلندا 2023".

وأضاف كولينا قائلا: "كما ذكرت في عدة مناسبات سبقت عند تعيين حكام باقي منافسات فيفا، فإننا نعمل دائما بهدف توحيد صنع القرار واتساقه، ونحن على يقين بأهمية الخبرة التي يمكن أن يكتسبها الحكام المعيّنون في هذه المنافسة كتحضير مسبق لأكبر بطولة عالمية في كرة القدم للسيدات، كأس العالم للسيدات أستراليا ونيوزيلندا السنة القادمة".

في حين قالت مديرة التحكيم النسائي بالاتحاد الدولي لكرة القدم، السيدة كاري سيتز:"ستُوفّر لنا بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة فكرة عامة ومهمّة عن جودة حكام المباريات النساء اللواتي تم تعيينهن. ونحن سعداء جدا باستخدام تقنية الفيديو المساعد للمرة الأولى في تاريخ البطولة، إذ ستكون فرصة رائعة لعرض مهارات حكام الفيديو المعيّنين، ومواصلة تطوير التحكيم النسائي في هذه التقنية كجزء من مشروع الطريق إلى أستراليا ونيوزيلندا 2023".

وستُقام بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة FIFA الهند 2022 بكل من بوبانسوار، وجوا، ونافي، ومومباي في الفترة الممتدة ما بين 11 و30 أكتوبر 2022، وستُلعب المباراة النهائية على عشب ملعب دي واي باتيل بمدينة نافي مومباي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة