النعناع
النعناع


وصفة سحرية لتحضير مقشر الوجه بالمنزل

شيرين الكردي

الثلاثاء، 30 أغسطس 2022 - 01:22 م

النعناع نبات علاجي معروف، يوجد في مجموعة واسعة من المنتجات ، وليس فقط منتجات العناية بالبشرة، إذا نظرت حولك ، ستلاحظ أن العديد من أنواع الشامبو والمنظفات والتونر والأدوية القابضة ومنتجات أخرى تحتوي على النعناع ، الذي يحتوي على مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية.

تنبعث رائحة مقشر النعناع والسكر هذا وتشعر بمزيد من الروعة على البشرة، يمكنك تحمل تكلفة علاج نفسك في أي وقت تريده وقضاء الوقت مع مقشر الوجه بالسكر بالنعناع منخفض التكلفة.

تقشير الوجه بالنعناع له فوائد لا حصر لها للبشرة، من السهل جدًا صنعه ويتطلب 3 مكونات فقط، أفضل جزء هو أنه يمكن شراء هذه المكونات متوفرة بسهولة .


نظرًا لأنه يعالج مجموعة متنوعة من مشاكل البشرة ، يجب أن نستفيد من فوائده من خلال استخدامه كمقشر للوجه. تابع القراءة لمعرفة المزيد عن فوائد مقشر الوجه بمسحوق أوراق النعناع للبشرة وكيف يمكنك صنع مقشر الوجه بالنعناع.

فوائد مقشر الوجه بالنعناع للبشرة:

مقشرات الوجه بالنعناع لها مجموعة من الفوائد، أولاً ، إنه ممتاز للتقشير والتطهير اللطيف، يحتوي النعناع على خصائص مضادة للميكروبات ومطهر ومضاد للبكتيريا ، مما يجعله مثاليًا لعلاج الأمراض الجلدية بما في ذلك حب الشباب والالتهابات، بالإضافة إلى ذلك ، فهو يهدئ البشرة الملتهبة ويوفر إحساسًا بالبرودة.

- مسحوق أوراق النعناع له تأثيرات قابضة وغني بفيتامين أ، يحتوي النعناع على حمض الساليسيليك ، والذي يمكن استخدامه لعلاج حب الشباب والشفاء منه. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من أضرار الجذور الحرة. يمكن أن يساعد استخدام مقشر الوجه بالنعناع في علاج العديد من مشاكل البشرة.

تعرف على مكونات فرك الوجه بالنعناع :

يتكون مقشر الوجه بالنعناع من عدد قليل من المكونات الأساسية، لذلك ، لا يتطلب أي عناصر باهظة ، ويمكن شراء جميع المكونات بسهولة بالغة، يعتبر مقشر الوجه بالنعناع آمنًا للاستخدام بنسبة 100٪ ولا يحتوي على مواد ضارة تمامًا، ما يلي هو ما سوف تحتاجه:

مسحوق أوراق النعناع:

مسحوق أوراق النعناع غني بالعناصر الغذائية المفيدة لبشرتك، مسحوق أوراق النعناع هو منظف وتونر ومرطب رائع بسبب خصائصه القوية المضادة للبكتيريا، يمكن استخدامه كدواء قابض خفيف لتوحيد لون البشرة بشكل طبيعي، بالإضافة إلى ذلك ، ينظف الأوساخ من المسام ويعيد ليونة البشرة وترطيبها.

السكر: يعتبر مقشر السكر بديلاً ممتازًا لتقشير البشرة وتنعيمها ، حتى لو كانت شديدة الحساسية لأنها يمكن أن تدللك بالمكونات الطبيعية بتكلفة منخفضة للغاية، يعزز السكر بشرة صحية وناعمة وجميلة من خلال تفتيح البشرة المتعبة والباهتة. السكر في المقشر هو تقنية طبيعية أخرى لمكافحة شيخوخة الجلد.

- زيت جوز الهند البكر:

يشكل زيت جوز الهند طبقة واقية على البشرة ، تحميها من الملوثات البيئية. عند استخدامه بشكل متكرر ، يمكن أن يساعد زيت جوز الهند حقًا في تقليل آثار الشيخوخة، يمتص في الجلد ، مما يجعل الخطوط الدقيقة والتجاعيد أقل وضوحًا، يمتص زيت جوز الهند البكر بسرعة وسهولة في الجلد ، مما يمنح البشرة ترطيبًا وحماية فورية.

مقشر للوجه بالنعناع لجميع مشاكل البشرة :

فرك الوجه بالنعناع بسيط للغاية، إنه مشروع ممتع يمكنك القيام به ومنح بشرتك بعض العناية الجيدة المحببة في شكل مقشر طبيعي.

وصفة النعناع لتقشير الوجه:

مكونات:

- مسحوق أوراق النعناع - نصف كوب
- زيت جوز الهند البكر - نصف كوب
- سكر - 1 كوب
الاتجاهات:

الخطوة 1: اخلطي مسحوق أوراق النعناع والسكر

في وعاء ، اخلطي مسحوق أوراق النعناع والسكر حتى تمتزج جيدًا.

الخطوة الثانية: أضيفي الزيت

بمجرد مزج السكر ومسحوق أوراق النعناع جيدًا ، أضف زيت جوز الهند البكر.

الخطوة 3: المزج

امزج جميع المكونات معًا.

الخطوة 4: تخزين

يخزن في حاويات محكمة الإغلاق أو برطمانات بغطاء محكم الإغلاق. هذا هو! لقد أنتجت مقشر السكر بالنعناع في أقل من خمس دقائق. ضع المقشر في وعاء زجاجي أو وعاء تخزين محكم الإغلاق. برد البرطمان لمدة تصل إلى أسبوعين قبل الاستخدام.

كيفية استخدام مقشر الوجه بالنعناع :

الخطوة 1: اشطفي وجهك جيدًا بالماء. لا تجففه بمنشفة.

الخطوة 2: خذ كمية بحجم النيكل من مقشر الوجه.

الخطوة 3: ضعي المقشر على بشرة رطبة.

الخطوة 4: دلكي المقشر برفق على وجهك بأخف ضغط ممكن. يمكنك استخدام أطراف أصابعك لتدليك المقشر بحركة دائرية.

الخطوة 5: قم دائمًا بتدليك وجهك لأعلى ، مع التركيز على أعلى وزوايا أنفك وعظام الوجنتين والشفتين العلوية.

الخطوة 6: قم بالتدليك لمدة 10 إلى 15 ثانية أخرى.

الخطوة 7: قم بتدليك رقبتك وتحت ذقنك لمدة 10 ثوانٍ إضافية.

الخطوة 8: اغسلي وجهك بالماء البارد أو الفاتر بعد التقشير.

الخطوة 9: جففي وجهك برفق باستخدام منشفة ناعمة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة