نضارة البشرة
نضارة البشرة


للعناية بالبشرة| فوائد «حمض الهيالورونيك» يقلل من ظهور التجاعيد

شيرين الكردي

الثلاثاء، 30 أغسطس 2022 - 01:39 م

 

بشرتك هي الحارس الأول لجسمك، وإبقاؤها صحية يعني أنها ستؤدي دورها في كبوابة الجسم الرئيسية التي تتصدى للبكتريا والأوساخ وتحتفظ بالماء والزيوت والصحية التي تبقي على نضارة الجسم.

إلا أن هناك العديد من العوامل التي تضعف حاجز الجلد وتجعل من السهل اختراقه أو تحدث خللاً في توازن الزيوت التي يحتفظ بها لتحافظ عليه، قد يكون أحد هذه العوامل هو عملية الشيخوخة الطبيعية للبشرة أو من المنتجات القاسية جداً التي تجرد الجلد من العناصر والزيوت المغذية له عندما يتم اختراق حاجز البشرة يتم فقدان الماء بسهولة، مما يتسبب في قلة النعومة والامتلاء اللذان نربطهما ببشرة صحية وشابة.

هناك مجموعة من المنتجات جذبت الكثير من الاهتمام مؤخرًا، لاسيما في مجال العناية بالبشرة، حمض الهيالورونيك للبشرة ليس ظاهرة جديدة ، لكن الناس بدأوا في الحديث عنه مؤخرًا. 

ما هو حمض الهيالورونيك؟ 

يُعرف حمض الهيالورونيك أيضًا باسم الهيالورونان أو الهيالورونات، وهو مادة لزجة ينتجها الجسم بشكل طبيعي، هي جزيئات السكر المعروفة باسم السكريات، تحتوي الأنسجة الضامة في أجسامنا بشكل طبيعي على هذه الجزيئات، تحتوي أجزاء كثيرة من الجسم على حمض الهيالورونيك، بما في ذلك الجلد والعينين والمفاصل. 

ومع تقدم الجسم في العمر، تقل مخزونات حمض الهيالورونيك، تظهر الأبحاث أن العمر هو أحد العوامل، لكن العوامل البيئية الأخرى مثل تلوث الهواء والتدخين هي مسؤولة أيضًا. 

يمكن أن يساعد حمض الهيالورونيك في إعادة بناء تلك الخلايا المستنفدة عندما يتم تضمينه في المنتجات الموضعية، مثل مصل حمض الهيالورونيك أو مرطب، وذلك لأن جزيئات الماء تنجذب إلى حمض الهيالورونيك، مما يزيد من محتوى الماء في الجلد، يعتبر الترطيب والاحتفاظ بالرطوبة من بين فوائد حمض الهيالورونيك الرئيسية للبشرة، نقلا عن موقع "style craze".

فوائد حمض الهيالورونيك للبشرة :
 
1- يعزز ترطيب البشرة  :

من خلال اختراق الجلد وربط الماء بخلايا الجلد ، فإن تطبيق حمض الهيالورونيك موضعيًا يشبه أخذ جرعة كبيرة من الماء لبشرتكِ، يمكن لحمض الهيالورونيك حمل ما يصل إلى 1000 مرة من وزنه في الماء. 

2- مرطب عميق :

حمض الهيالورونيك هو مكون مرطب. ما تفعله المرطبات هو أنها تجذب الرطوبة الخارجية إلى الجلد عند وضعها وامتصاصها بواسطة الجلد، يسمح هذا لمرطب حمض الهيالورونيك، على سبيل المثال، بالتغلغل في الجلد وتعزيز الرطوبة الطبيعية. 

3- يقوي حاجز الجلد :

مع تقدمنا في العمر، يتراجع حاجز الدهون في بشرتنا، ما يسبب اختراق الأشعة فوق البنفسجية للجلد بسهولة، يعمل حمض الهيالورونيك على تقوية الحاجز الطبيعي للبشرة ، وبمرور الوقت، يمكن أن يساعد في إبطاء تدهور حاجز الجلد. 

4- ينعم نسيج الجلد :

حمض الهيالورونيك يجعل الجلد مشدودًا و أكثر نعومة عن طريق ملء الجلد بالرطوبة، في حين أنه لن يحل محل الإيلاستين في بشرتك، فإنه بالتأكيد يمكن أن يجعل الوجه أكثر شباباً ونضارة. 

5- يقلل من ظهور التجاعيد :

لا يحمي حمض الهيالورونيك بشرتك من العوامل الخارجية فحسب، بل يحمي أيضًا من العوامل الداخلية مثل الشيخوخة، إنه مكون فعال لإصلاح البشرة وإبقائها شابة، ويعمل حمض الهيالورونيك على نفخ الجلد عن طريق تعزيز تكوين الخلايا من ثم تصبح بشرتكِ خالية من التجاعيد في وقت قصير إذا كنت تستخدميه بانتظام.

- هل يساعد حمض الهيالورونيك في علاج حب الشباب؟

كمادة حشو، يمكن استخدام حمض الهيالورونيك لإخفاء ندبات حب الشباب أو إصلاحها، يوصى بوضع حمض الهيالورونيك مرتين يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة