صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


البحرية الأمريكية تحبط محاولة إيرانية للاستيلاء على سفينة في الخليج العربي

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 30 أغسطس 2022 - 06:51 م

أعلنت البحرية الأمريكية، اليوم الثلاثاء 30 أغسطس، عن إحباط محاولة للحرس الثوري الإيراني، من أجل الاستيلاء على سفينة تابعة للأسطول الأمريكي في مياه الخليج العربي.

وأشارت البحرية الأمريكية إلى أن السفينة السطحية غير المأهولة كان يتم محاولة الاستيلاء عليها بين يوم أمس الاثنين واليوم الثلاثاء.

وأشارت التفاصيل إلى أنه أثناء عبور المياه الدولية حوالي الساعة 11 مساءً من يوم أمس، لاحظ الأسطول الخامس الأمريكي المتمركز في بحر العرب، سفينة تابعة للحرس الثوري تسحب سفينة سطح غير مأهولة من طراز Saildrone Explorer (USV) في محاولة منه لاحتجازها، قبل أن يتم الاستجابة بسرعة من السفن القريبة وإطلاق سرب من طائرات الهليكوبتر القتالية لمنع حصول ذلك.

وقال قائد القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية والأسطول الخامس الأمريكي والقوات البحرية المشتركة نائب الأدميرال براد كوبر: "كانت تصرفات الحرس الثوري الإيراني صارخة وغير مبررة وتتعارض مع سلوك قوة بحرية محترفة".

وأكد أن "القوات البحرية الأمريكية ستظل يقظة وستواصل الطيران والإبحار والعمل في أي مكان يسمح به القانون الدولي مع تعزيز النظام الدولي القائم على القواعد في جميع أنحاء المنطقة".

وفي ذات السياق، أكد القائد الأمريكي أن سفينة Saildrone Explorer USV التي حاول الحرس الثوري مصادرتها متاحة تجارياً ولا تخزن معلومات حساسة أو سرية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة