صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


4 طرق غير شائعة للتخلص من دهون البطن.. أبرزها الحجامة 

سارة شعبان

الثلاثاء، 30 أغسطس 2022 - 10:48 م

قد يتواجد دهون مميتة بداخلك تسمى الدهون الحشوية المرتبطة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب والسكري وبعض أنواع السرطان وغيرها، وتختفي الدهون الحشوية في أعماق البطن وتلتف حول أعضائك الحيوية، ولا يمكنك رؤيته أو الشعور به، ولكن أحد المؤشرات على الإصابة به هو زيادة دهون البطن. 

لذلك عن طريق التخلص من دهون البطن، يمكنك أن تفقد الدهون الحشوية، ويعد اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة ما لا يقل عن 150 دقيقة أسبوعيًا وفقًا لإرشادات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها هي الطريقة الأكثر فعالية، وذلك حسب ما ذكره موقع «Eat This، Not That».

ولكن وفقًا للدكتور تومي ميتشل، طبيب الأسرة المعتمد من مجلس الإدارة مع استراتيجيات العافية الشاملةهناك طرق أخرى غير تقليدية للنظر فيها: "دهون البطن يمكن أن تكون مشكلة مستعصية ومزعجة، على الرغم من الإعلان عن العديد من الطرق للتخلص منها ، إلا أنها ليست كلها فعالة، ومن المهم ملاحظة أن أيا من هذه الطرق لا تحل محل الحياة الصحية مع اتباع نظام غذائي سليم وممارسة الرياضة، وهنا أربعة طرق غير شائعة للتخلص من دهون البطن ".


يقول الدكتور ميتشل: "يمكن أن تكون دهون البطن مزعجة لعدة أسباب. أولاً وقبل كل شيء ، يمكن أن تشير إلى اعتلال الصحة، وترتبط الدهون الزائدة حول الخصر بأمراض القلب والسكري وأنواع معينة من السرطان، بالإضافة إلى زيادة الوزن، وفي البطن يمكن أن يجعل ارتداء أنواع معينة من الملابس أمرًا صعبًا. على سبيل المثال ، قد يكون الجينز الضيق أو الفستان المناسب غير مريح وحتى مؤلمًا عند وجود انتفاخ كبير في البطن ، هناك عدة طرق لفقدان دهون البطن وتحسين صحة المرء، وعادة ما يكون الجمع بين النظام الغذائي والتمارين الرياضية هو أفضل نهج ، ولكن بعض المكملات الغذائية يمكن أن تساعد، يمكن للناس تحسين صحتهم والشعور بتحسن تجاه أنفسهم من خلال اتخاذ إجراءات لفقدان دهون البطن".


العلاج بالتبريد 
يخبرنا الدكتور ميتشل ، "العلاج بالبرد المستمر (العلاج بالتبريد) لفترات طويلة قد يكون وسيلة فعالة للتخلص من دهون الجسم، ويمكن أن يساعد وضع الثلج على المنطقة في تقليل الالتهاب وتقليل حجم الخلايا الدهنية. ومع ذلك ، يجب أن يكون المرء مدركًا من بعض المخاطر ، مثل الوخز ، والتنميل ، وتهيج الجلد، وهذا العلاج البارد ، أو تحلل الدهون بالتبريد ، هو الفكرة وراء تشذيب الدهون ، الإجراء غير الجراحي".


التقشير الجاف

يقول الدكتور ميتشل ، "السيلوليت هو أحد المشاكل التجميلية الشائعة ، خاصة بالنسبة للنساء، تندفع رواسب الدهون ضد النسيج الضام تحت الجلد ، مما يتسبب في ترهل الجلد".

في حين لا توجد طريقة مؤكدة للتخلص من السيلوليت ، فإن بعض العلاجات يمكن أن يساعد في تقليل مظهره، ويعتبر التقشير الجاف أحد هذه العلاجات، وتتضمن عملية التقشير الجاف استخدام فرشاة ذات شعيرات ناعمة لتدليك الجلد بحركة دائرية. وهذا يساعد على تكسير السيلوليت وتعزيز الدورة الدموية. ونتيجة لذلك ، بالفرشاة الجافة يمكن أن يساعد في تقليل ظهور السيلوليت مؤقتًا ، ولكن يجب ملاحظة أن التقشير الجاف لن يزيل السيلوليت بشكل دائم أو يؤدي إلى فقدان الوزن ، وبدلاً من ذلك ، يجب اعتباره جزءًا من خطة شاملة للحد من السيلوليت تتضمن النظام الغذائي والتمارين الرياضية".


دحرجة الجسم

يوضح الدكتور ميتشل أن "دحرجة الجسم هي نوع من التدليك الذاتي الذي يستخدم أسطوانة إسفنجية أو كرة تنس لتخفيف آلام العضلات والتوتر، وغالبًا ما يستخدمها الرياضيون لمنع الإصابات وتحسين المرونة. ومع ذلك ، يمكن أن يفيد تدحرج الجسم أيضًا أولئك الذين تعاني من الانتفاخ وآلام المعدة ، ويمكن أن يساعد ضغط الأسطوانة في تفتيت الالتصاقات والعقدة في العضلات ، مما قد يؤدي إلى تقليل الألم وعدم الراحة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تساعد دحرجة الجسم في تحسين الدورة الدموية وتقليل الالتهاب. ونتيجة لذلك ، يمكن أن يؤدي إلى طريقة فعالة لتقليل الانتفاخ وآلام المعدة، وعلى الرغم من أن دحرجة الجسم لن تزيل الدهون بشكل مباشر ، إلا أنها يمكن أن تساعد في تنحيف مظهر منطقة المعدة عن طريق تقليل الانتفاخ وتحسين تناسق العضلات ".

الحجامة 
يقول الدكتور ميتشل: "الحجامة هي علاج صيني قديم يستخدم اللاصق المطاطي لتعزيز تدفق الدم وتفتيت الركود، ويتم وضع اللاصقات على الجلد ، وقد يستخدم المعالج التدليك أو إبر الوخز بالإبر لتحفيز المنطقة".


ويقال إن الحجامة تساعد في العديد من الأمراض ، بما في ذلك الألم والالتهابات ومشاكل الجهاز الهضمي. في السنوات الأخيرة ، اكتسبت الحجامة شعبية في تقليل دهون البطن ، يتم وضع اللاصقات على المعدة ، وقد يستخدم المعالج التدليك أو إبر الوخز بالإبر لتحفيز المنطقة ، ويقال أن الحجامة تساعد في تفتيت الركود وتعزيز تدفق الدم ، مما يساعد على تقليل الدهون في البطن، وهو علاج آمن وفعال يمكن استخدامه للمساعدة في تحسين الصحة العامة والرفاهية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة