ارشيفيه
ارشيفيه


لفقدان الوزن.. فوائد «حبة البركة» على الريق

شيرين الكردي

الأربعاء، 31 أغسطس 2022 - 08:46 ص

الهند موطن لمجموعة كبيرة ومتنوعة من الأعشاب والتوابل، تم تكديس المخازن المنزلية بأنواع مختلفة من التوابل المستخدمة لتعزيز نكهة ورائحة المطبخ، من الكمون إلى الفلفل الأسود ومن اليانسون إلى حبة البركة، هناك توابل لا حصر لها متوفرة، ولكن الشيء الوحيد المثير للإعجاب في هذه التوابل هو أنها تمتلك أيضًا خصائص طبية.

وتعتبر «كالونجي» المعروف أيضًا باسم «حبة البركة» والبذور السوداء والكمون الأسود، هو نبات مزهر موطنه جنوب أوروبا وشمال إفريقيا وجنوب غرب آسيا.

تستخدم بذوره منذ فترة طويلة في طب الأعشاب لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض والحالات التي تتراوح من مرض السكري إلى التهاب المفاصل، نقلآ عن موقع «هيلثي لاين» الطبي. 

في الآونة الأخيرة ، اكتسبت هذه العشبة شعبية بسبب فوائدها المزعومة في إنقاص الوزن.

 ما إذا كان يمكن أن يساعدك حبة البركة على إنقاص الوزن ويقدم نظرة عامة على فوائده الصحية وسلامته وآثاره الجانبية.

تشير الدراسات إلى أن حبة البركة يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن عندما يقترن بنظام غذائي منخفض السعرات الحرارية ، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتأكيد هذه النتائج.

كيف يمكن أن يؤثر تناول حبة البركة على الريق على الجسم؟

تحتوي بذور حبة البركة الكثير من الفيتامينات والمعادن والألياف والاحماض الأمينية، لذلك فإن تناولها على الريق يمكن أن يؤثر إيجابياً على الكثير من الوظائف في الجسم

يساعد على فقدان الوزن: 

يمكن أن يساعدكم تناول حبة البركة على الريق على زيادة التمثيل الغذائي في جسمكم مما يجعلكم تظهرون أنحف مما أنتم عليه. 

للإستفادة من فوائد حبة البركة في هذا المجال تناولوا حبة البركة مع الماء الدافئ، تساعد هذه الخطوة أيضاً على تفادي مشاكل الإسهال والإمساك أيضاً.

- يحمي الكلى: 

يساعد تناول حبة البركة على الريق على خفض مستويات السكر في الدم ومستويات الكرياتينين في الدم ومستويات اليوريا في الدم. كما أنها تستخدم لعلاج حصوات الكلى والالتهابات.

- يقلل الإلتهابات: 

تتمتع بذور حبة البركة بخصائص مضادة للالتهابات يمكنها علاج الالتهابات المزمنة المختلفة، وكما يمكن أن تساعد هذه البذور على علاج آلام المفاصل.

- يساعد على التحكم بمستوى السكر في الدم: 

تعتبر بذور حبة البركة من المكونات المفيدة جدًا للتحكم في مستويات السكر في الدم طيلة النهار.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة