حسام النعماني
حسام النعماني


انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الأول لجراحات المخ والأعصاب بطب المنوفية اليوم

محمد الشامي

الأربعاء، 31 أغسطس 2022 - 08:56 ص

تنطلق صباح اليوم فعاليات المؤتمر الدولي الأول لجراحة المخ والأعصاب بكلية الطب بجامعة المنوفية ويستمر على مدار ثلاثة أيام من خلال 4 ورش عمل علمية وتقنية.

وأكد الدكتور حسام النعمانى رئيس قسم جراحة المخ والاعصاب بكلية الطب ورئيس المؤتمر فى تصريحات خاصه لـ «بوابة أخباراليوم» إن المؤتمر سوف يشهد عرض وتجريب لأحدث أنواع  جراحات المناظير التي تمت على العمود الفقري بالإضافه لاستخدامات المنظار الجراح. الحديث فى استئصال أورام قاع المخ وإزالة الأورام داخل بطين المخ. 

اقرأ أيضا  |  حادث دنشواي بعيون طلاب الطب البيطري فى عرض مسرحي بجامعة المنوفية

وأضاف د. النعمانى، أن المؤتمر سوف يشهد تدشين ورشة عمل حول أحدث جراحات الفقرات العنقيه من الخلف بالإضافه لورشة عمل حول استخدام القسطرة المخيه والقسطره المخيه الذكيه في علاج تشوهات الاورده والشرايين داخل المخ 
الجمعيه الهنديه لجراحي المخ والأعصاب ووزارة الصحه البريطانية والجمعية المصرية لجراحى المخ والأعصاب وهيئة الرعاية الصحية كما يحظى المؤتمر بمشاركات فاعله من كثير من الجامعات الدولية كما هو الحال بالعديد من الجامعات الهنديه والبريطانية. 

وتابع، يشهد المؤتمر مشاركات على نطاق واسع من الأبحاث العلميه المتقدمة في مجال جراحة المخ والاعصاب على مستوى العالم مما يمنح المؤتمر زخما علميا كبيرا ومن أبرز تلك الاوراق البحثيه استخدامات الذكاء الاصطناعى داخل غرف عمليات العمود الفقرى لافتا إلى أن جراحات المخ والأعصاب من أكثر الجراحات المستفيدة من التطور التكنولوجى الحديث. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة