رئيس الوزراء خلال افتتاح معرض أهلا مدارس
رئيس الوزراء خلال افتتاح معرض أهلا مدارس


وزير التموين: تقسيط مستلزمات المدارس حتى 12 شهرا بدون فوائد

عبير حمدي

الأربعاء، 31 أغسطس 2022 - 10:56 ص

أكد الدكتور علي المصيلحي ، وزير التموين والتجارة الداخلية  أن توجه الدولة هو التوسع في إقامة المعارض لرفع العبء عن المواطنين مع العمل على رفع جودة المنتج المحلي الجودة ونسبة المكون المحلي والتي بلغت 100% في بعض الكراسات والكشاكيل ونسبة تصل إلى 80% في بعض اقلام الرصاص لافتا إلى أن هناك طفرة كبيرة في صناعة الشنط المدرسية والجلود والأحذية.

وأضاف أن المعرض يشارك فيه ٦ بنوك مصرية وشركتين تقسيط بدون فؤاد على فترة تتراوح من ٦ إلى ١٢ شهر بحد الأدنى للمشتريات ٥٠٠ جنيها دون حد أقصى.

وأوضح أن الإجراءات المطلوبة للتقسيط هى صورة بطاقة الرقم القومي فقط مع الاطلاع على الأصل وتفعيل ابلكيشن التقسيط على الموبيل الخاص بصاحب طلب التقسيط.

من ناحية أخرى، أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، أن حجم توريد القمح المحلي بلغ 4.2 مليون قمح محلي ، تضمنت 150 ألف طن تقاوي مشيرا الى أنه يتم غدا غلق باب التوريد .

جاء ذلك خلال تصريحات له على هامش افتتاح معرض "أهلا مدارس" المقام في صالة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة بمدينة نصر في الفترة من (1 إلى 10) سبتمبر بمشاركة أكثر من200 عارض بتخفيضات تتراوح من 20% الى50%

وأشار المصيلحي، إلى أن احتياطي مصر من القمح آمن ويكفي 7 شهور لأول مرة .

وأضاف أن التوجه الحالي هو تراجع في أسعار الحبوب عالميا منوها بأن أسعار القمح عالميا تتراوح حاليا ما بين 350 الى 360 دولار للطن وهو مستوى قريب من مستوى ما قبل الأزمة الروسية الأوكرانية والتي تراوحت من 330 الى340 دولار للطن.

وحول شحنة القمح 63 ألف طن التي تعاقدت عليها الوزارة من أوكرانيا قبل الأزمة الأوكرانية الروسية قال المصيلحب إن الشحنة مؤمنة، والمشكلة الخاصة بالناقل مع الحكومة الأوكرانية ونبحث عن ناقل جديد وكلها إجراءات قانونية دولية.

من جانب آخر أوضح المصيلحي أن الوزارة تستهدف توريد 1.5 مليون طن أرز شعير مشيرا الى أن موسم الأرز المحلي سيبدأ في الفترة من 10 الى15 سبتمبر المقبل.

وأكد المصيلحي أنه تم مراعاة الأسعار العادلة التى تشجع المزارعين على توريد الأرز مع مراعاة تكاليف الفدان الواحد التى تصل إلى14 ألف جنيه.

اقرأ أيضا | تفاصيل افتتاح رئيس الوزراء المعرض الرئيسي لـ«أهلا مدارس» | صور

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة